عالم المرأة: "بدون رجيم"..هذه الفاكهة تخلصك من الوزن الذائد

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

تحتوي فاكهة الأناناس على عناصر غذائية هامة للجسم و تساعد في علاج الكثير من الأمراض والوقاية منها في بعض الأحيان، فضلاً عن كونه من الأطعمة السحرية لإنقاص الوزن والوصول إلى القوام الرشيق الذي يصبو إليه الكثيرون، وفقًا لما ذكره موقع ""بولد سكاي".

ويساعد الأناناس في تقليل كمية الدهون بالجسم، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تساهم في تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون بطريقة صحية، وإليكم فيما يلي 6 أسباب تجعل من هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة علاج طبيعي للتخلص من الوزن غير المرغوب فيه:

1-إنزيم البروميلين

يتوافر انزيم البروميلين في سيقان وثمار الأناناس، وهو أحد الإنزيمات القادرة على هضم البروتين، مما يحسن أداء الجهاز الهضمي والصحة بشكل عام.

2- فيتامين C

يحتوي الأناناس على فيتامين C والذي أكدت الدراسات فاعليته في زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي حرق الدهون، كما يلعب دورًا رئيسيًا في توليف الكارنيتين وهو حمض أميني مسؤول عن نقل الأحماض الدهنية المفيدة بالجسم.

3-السعرات الحرارية

لا يحتوي الأناناس على سعرات حرارية عالية، فالكوب الواحد من الأناناس يحتوي على 83 سعرة حرارية فقط، ويحتوي الكوب الواحد من الأناناس المعلب على 78 سعرة حرارية فقط، لكن ينصح بعدم شراء الأناناس المعلب الذي

يحتوي على شراب ثقيل لأنه يضيف إليه المزيد من السعرات.

4-انخفاض كثافة الطاقة

يساعد على امتلاء المعدة و الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذا ينصح بإضافة الأناناس إلى الزبادي قليل الدسم وتناولهما كوجبة صحية خفيفة على العشاء.

5- الألياف

يحتوي الأناناس على الألياف الجيدة للمعدة حيث تعمل على معادلة مستوى السكر في الدم مما يحد من الشهية وبالتالي إنقاص الوزن، حسب دراسة أجريت في كلية هارفارد للصحة العامة.

6-تجنب عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على نوعين من السكر البسيط هما الجلوكوز والفركتوز ويسبب الأخير زيادة الوزن، لذلك فإن شرب الكثير من عصير الأناناس لا يعطي الشعور بالشبع لأنه يكون خالياً من الألياف، وهذا ما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أكثر، لذا ينصح بتناول حبة الفاكهة كاملة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: "بدون رجيم"..هذه الفاكهة تخلصك من الوزن الذائد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق