عالم المرأة: إذا كنت تردد كلمة "البتاع" في كلماتك..تعرف على أصلها ومعناها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- فاطمة خالد:

"هات البتاع اللي هناك ده"، أيه البتاعة اللي في أيدك دي؟"، "الراجل بتاع العيش" وغيرها من الجُمل التي نلصق بها دائماً كلمة "البتاع" التي باتت "لزمة" في ألسنتنا، دون أن نعرف أصلها، أو ما معناها.

ما لا تعرفه أن كلمة "بتاع" لها مدلول ومعنى بالفعل على الرغم من كونها من الكلمات العامية، كُتب عنها في "المعجم الوجيز" أنها كلمة تطلق على أي شئ لا يمكنك أن تتذكره و تريد أن تشير إليه،تُستخدم في كثير من الجُمل والمواضع، وكل موضع يختلف معناها.

بالإضافة إلى أنها تُستخدم أحيانًا عندما ينسى الشخص كلمة ما أو كلمات فيعوضعها بكلمة "بتاع"، وأحياناً أخرى يُقصد بها التلميح لشيء ما أو التستر على كلمة لا يُريد قائلها قولها أمام جمع من الناس، وليس شرطاً أن تكون كلمة سيئة فربما تكون سراً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: إذا كنت تردد كلمة "البتاع" في كلماتك..تعرف على أصلها ومعناها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق