عالم المرأة: بعد إصابة 3 أطفال وسيدة بحروق بسبب الصعق الكهربائي.. تعرف على الإسعافات الأولية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- ميرا ماهر:

بعد إصابة 3 أطفال، وسيدة، في العقد الثاني من عمرها، بحروق شديدة، في منطقة كفر الشيخ، نتيجة ملامسة أسلاك الضغط العالي للتيار الكهربائي. نقدم لكم أبرز الإسعافات الأولية للصدمة الكهربائية وفقاً لموقع "webteb"

1-حاول فصل مصدر التيار الكهربائي فوراً، كإخراج القابس أو فصل قاطع التيار الكهربائي من لوحة توزيع الكهرباء.

2-استخدم أحد الأشياء الجافة وغير المُوصلة للتيار الكهربائي في إبعاد المُصاب عن مصدر التيار، مثل العصا الخشبية أو الكرسي أو قطع الأثاث أخرى، مع تجنب الاقتراب من المصاب، حينما يكون بالقرب من مصدر حي للكهرباء.

3-بمجرد أن يُصبح المصاب في مأمن من التيار الكهربائي، افحص سلامة مجرى التنفس أي الفم أو الأنف والحلق من أي إعاقة تمنعه من التنفس، وتأكد من جريان عملية التنفس عبر الإحساس بخروج هواء من الأنف أو الفم وبحركة الصدر.

4-تأكد من أن القلب ينبض، عبر شرايين الرقبة والمعصم، لو كان هناك أي توقف في القلب أو التنفس، ابدأ في خطوات الإنعاش القلبي الرئوي.

5-إذا بدت عليه علامات الصدمة، من إغماء أو شحوب لون الجلد عن اللون الطبيعي، حاول وضعته على الأرض مع إبقاء الرأس في مستوى أقل من باقي الجسم، ورفع الساقين والفخذين إلى أعلى شيئاً يسيراً، كي يتم تزويد الدماغ بالدم، مع تغطيته بالبطانية أو غيرها.

6-تجنب التحريك العشوائي لجسم المُصاب ما أمكن ذلك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: بعد إصابة 3 أطفال وسيدة بحروق بسبب الصعق الكهربائي.. تعرف على الإسعافات الأولية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق