عالم المرأة: احذروا لعبة "البطة المطاطية".. خطر على الأطفال

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- نانسي الرويني:

أُجريت دراسة بحثية على اللعب البلاستيكية ومنها لعبة "البطة المطاطية" التي ترافق الأطفال دائمًا عند الاستحمام، وتبين أنها تتفاعل مع البكتيريا بشكل خطير، وقد تؤدي إلى الموت.

وأفادت نتائج الدراسة أن بيئة الحمام الدافئة والرطبة تٌهيئ لهذه الألعاب بيئة خصبة لنمو الجراثيم بكثافة، وخاصة المقاومة للأدوية، التي من الممكن أن تؤدي إلى الموت، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون أن البكتيريا ازدادت على الأسطح البلاستيكية للألعاب، والتي تسبب في الإصابة بعدوى للعين أو الأذن أو المعدة.

وأضافوا أن الماء الذي يتدفق داخل الألعاب ويبقى لعدة أيام، يتعكر ويصيب الأطفال والبالغين ببكتيريا خطيرة.

وأجرى الباحثون هذه التجارب لمدة 11 أسبوعًا، للمياه داخل حمامات السباحة المعتادة، التي تحتوي على صابون وعرق وبول.

وبالإضافة إلى ذلك، جمع الباحثون أيضًا، ألعاب الحمام من الأسر كجزء من التجربة، وبعد إنتهاء المدة المحددة، تم قطع جميع الألعاب وتحليلها في المختبر.

وأظهرت النتائج أن 80 % من جميع الألعاب التي تعرضت للاختبار، تحتوي على بكتيريا خطيرة، بالإضافة إلى اكتشاف نوع من الجراثيم المقاوم للأدوية والعقاقير ويسمى " بسيودوموناس أيروجينوسا"، ويعد هذا النوع مميتًا للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وأعلن باحثون من المعهد الفدرالي السويسري للعلوم المائية والتكنولوجيا، أن كل سنتيميتر مربع في الأسطح الداخلية، يحتوي على بكتيريا تتراوح عددها ما بين 5 ملايين و 75 مليون خلية بكتيرية.

وقال الدكتور "فريدريك هاميس" ، أحد الباحثين: "إنه لم يتفاجئ بالنتائج الحالية، فألعاب الحمام المتعفنة تُناقَش على نطاق واسع في المنتديات والمدونات الإلكترونية، لكنها لم تحظ باهتمام علمي يذكر حتى الآن".

وأوضح "هاميس" أن ألعاب الحمام مثيرة للاهتمام للغاية للباحثين، لإبراز كيف يمكن للمواد البلاستيكية أن تكون حاضنة للبكتيريا، مما يشكل خطرًا على الضعفاء، لا سيما الأطفال الذين قد يستمتعون بالشرب من مياه الحمام والدفع بها إلى وجوههم.

وينصح الخبراء، الآباء والأمهات بحظر ألعاب الحمام تمامًا، أو التقليل منها، وتجنب الألعاب التي تسمح بتراكم المياه القذرة في الداخل حفاظًا على صحة أطفالهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: احذروا لعبة "البطة المطاطية".. خطر على الأطفال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق