عالم المرأة: في هذا الطقس..هل نرتدي ملابس صيفية أم شتوية وخاصة الأطفال؟ طبيب يجيب

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- ميرا ماهر:

تصوير- نادر نبيل:

يلاحظ عديد من الأشخاص التقلبات الجوية التي نمر بها خلال فصل الربيع، ولا يستطيع معظمنا تحديد الملابس المناسبة في تلك الفترة، فهل من الأفضل ارتداء الملابس الصيفية أم الشتوية؟

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، استشاري المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية، لـ"مصراوي"، إن ارتداء الملابس الخفيفة ليس الاختيار الأمثل خلال تلك الفترة، إذ أن الجو متقلب وغير مستقر، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الرئوية، والصدرية، والحساسية، والجيوب الأنفية أيضاً.

وأضاف استشاري المناعة: "هذا التغير المفاجئ في درجات الحرارة، يصيب الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي، مما يؤثر على الخلايا المناعية في الأجسام المضادة، وبالتالي الإصابة بالتهابات الحلق والإنفلونزا".

وقال "مصباح" إن الأتربة المصاحبه للطقس البارد، تسبب تهيج الشعب الهوائية لدى بعض الأشخاص المصابين بالحساسية، مما يزيد نسبة الإصابة بالأزمات الربوية.

ونصح عبد الهادي، بارتداء الملابس القطنية، مع وجود ملابس ثقيلة أثناء الخروج، كالجاكيت وغيره، لاستخدامه في حالة تغير الطقس.

كما نصح بالتزام المنزل، في حالة عدم الحاجة إلى الخروج والتعرض لتلك الأجواء، أما المصابون بالحساسية، فيجب عليهم تغطية الفم والأنف بقطعة من القماش المبلل، لمنع دخول الأتربة إلى الجهاز التنفسي.

وقال استشاري المناعة، إنه يمكن تخفيف الملابس بعد شم النسيم، لكن أيضاً تظل الحاجة إلى وجود ملابس ثقيلة نوعاً ما، خاصةً في المناطق النائية أو التي تنخفض فيها درجات الحرارة بعض الشئ، كالتجمع الخامس والسادس من أكتوبر في القاهرة.

مضيفاً: "طالما هناك تغير في الجو، يجب أن يكون لدينا ثقافة الاستعداد ونقلها لأطفالنا".

ونصح عبد الهادي، بعدم ارتداء الملابس الصوفية، مع الالتزام بالقطنية منها، صيفاً وشتاءً أسفل الملابس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: في هذا الطقس..هل نرتدي ملابس صيفية أم شتوية وخاصة الأطفال؟ طبيب يجيب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق