عالم المرأة: ابتكار رقائق بطاطس مقرمشة من قنادير البحر

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - حاتم صدقي:

ربما تستبدل رقائق البطاطس التقليدية سريعًا بمكونات أخرى غير متوقعة، فقد نجح فريق من العلماء من جامعة جنوب الدانمارك في تطوير طريقة لإنتاج شرائح البطاطس المقرمشة من قناديل البحر والسبيط.

ولطالما كانت قناديل البحر من العناصر الأساسية في المطبخ الأسيوي منذ قرون عديدة، إلا أنها ظلت من الأشياء الغريبة على المذاق الغربي في الطعام، بحسب موقع "foxnews".

ولكي تحضر قناديل البحر بطريقة تقليدية يتم نقع الجزء الشبيه بالجرس أو الجسم في محلول الملح والبوتاسيوم الشب لعدة أسابيع من أجل إنتاج أو تحقيق القوام المقدد، ولكن التقنية التي ابتدعها علماء الدانمارك تحقق نفس النتيجة في عدة أيام فقط، بميزة إضافية هي الوصول إلى القوام المقرمش الشبيه بالشيبس.

ويقول الدكتور ماثياس كلاوزن، الذي قاد الفريق البحثي إنهم تمكنوا من إنتاج شيبس قناديل بحر تتمتع بالقوام المقرمش باستخدام الإيثانول، ومن الممكن أن يتمتع بمزاق جيد وخفيف على المعدة كالبطاطس.

كما نظر الباحثون في كيفية تحويل الخيوط الليفية الطويلة الموجودة في أجراس قناديل البحر الهلامية في عملية المعالجة إلى ذلك القوام المقدد المناسب لصناعة الشيبس ذو القوام المقرمش، فلم يكن يعرف إلا القليل عن التشريح الجزيئي لقناديل البحر.

وأضاف الباحثون أنهم ما يزالون غير متأكدين تمامًا أي الأشكال أو الهياكل التي نتصور إنتاجها.

ومع الصيد الجائر للأسماك وتغير المناخ حدث تدمير لبعض مخزونات الصيد، واستفحلت تجمعات قناديل البحر وتزايدت بصورة فائقة، وكنتيجة لذلك تنظر صناعة صيد الأسماك الآن إلى قناديل البحر باعتبارها مصدر مفيد للغذاء بسبب الزيادة السكانية الهائلة في العالم.

وذلك أخذًا في الحسبان أن قناديل البحر تتمتع بقيمة غذائية عالية جدًا، حيث ترتفع فيها مستويات فيتامين ب12 والماغنيسيوم والفوسفور والحديد والسيلينيوم. ولهذا ينتظر أن يكون لها مستقبل جيد كغذاء مفيد ويقدم بصورة محببة للإنسان. ​

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: ابتكار رقائق بطاطس مقرمشة من قنادير البحر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق