عالم المرأة: هل هناك كائنات فضائية آكلة للإشعاع؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - حاتم صدقي:

نجح فريق من علماء الفلك والفضاء البرازيليين في تحقيق اكتشاف مثير للاهتمام قد يجعل البشرية على مقربة خطوة واحدة من تحديد طبيعة الكائنات الحية على الكواكب البعيدة بمجموعتنا الشمسية، فقد لاحظ باحثون من المختبر البرازيلي لتطبيقات إشعاع السنكروترون بجامعة ساو باولو أن القمر الصناعي "يوروبا" يحتوي على بكتيريا تتغذى على الإشعاع، وفقًا لما ذكرته مجلة "ساينس أليرت".

ووفقًا لما يذكره العلماء، فمن المرجح أن تكون هناك عناصر مشعة على سطح القمر "يوروبا" يمكن أن تكون مصدرًا للطاقة للكائنات الحية الدقيقة الموجودة على سطحه وتماثل هذه البكتيريا أنواع البكتيريا التي تعيش في المياه الجوفية على أعماق تصل إلى حوالي 1.5 كيلومتر تحت سطح الأرض مثل بكتيريا ديسالفوروديس أودافيتور.

ويذكر العلماء، أن الحياة على أوروبا يمكن أن توجد في ظل ثلاثة شروط هي وجود الماء، وارتفاع درجة الحرارة، ووجود عناصر كيميائية ضرورية للحفاظ التمثيل الغذائي للكائنات الدقيقة. وهذان العنصران من المحتمل أن يوجدا على سطح قمر كوكب المشتري.

ومع ذلك، فإن العلماء لا يعرفون إلى الآن أي من المواد موجودة في مياه أوروبا، وقد أظهرت نتائج توزيع العناصر الكيميائية المختلفة على الأجسام السماوية الموجودة بالمجموعة الشمسية أن المواد المشعة من المرجح أنها موجودة سواء على قمر يوروبا أوعلى قمر يوسيلادوس.

ووفقًا للعلماء، ينبغي أن تكون أعدادها كافية لدعم حياة الكائنات الحية الدقيقة الموجودة على سطح الكواكب البعيدة مثل بكتيريا أودافياتور.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: هل هناك كائنات فضائية آكلة للإشعاع؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق