عالم المرأة: بالفيديو - أول خنزير رسام.. بهذا الثمن بيعت أول لوحاته

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- معتز حسن:

اكتشف خنزيرة امتلاكها موهبة فنية، بعد أن كادت تذبح في مسلخ في جنوب أفريقيا، وتتحول إلى طعام.

وبعد أن تم إنقاذ الخنزيرة من الذبح، إلى جانب شقيقتها "روزي"، عندما كان عمرها شهرين، تم إيداعها إلى مزرعة في فرانوشيك، في مدينة كيب تاون، وهناك تم ملاحظة للمرة الأولى امتلاكها للموهبة الفنية، بحسب صحيفة "التايمز" البريطانية.

وتقول جوان ليفسون، وهي مسؤولة الرفق بالحيوان، أنها عندما أدركت قيام الخنزيرة بمسك أدوات الطلاء بفمها، منحتها قماش لكي ترسم عليه، وأخرجت من رسوماتها لوحات فنية تباع باليورو الأوروبي.

وأصبحت الخنزيرة، التي لم يتعد عمرها حاليًا 21 شهرًا، هي أول خنزير رسام، وأصبح يطلق عليها اسم "بيجكاسو"، مثل اسم الفنان التشيكلي الراحل بابلو بيكاسو.

وأشارت "ليفسون" إلى أن "بيجكاسو" باعت حتى الآن 44 لوحة فنية، لزبائن من بريطانيا، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، بأكثر من 1700 يورو.

ومن أشهر أعمال "بيجكاسو"، لوحة فنية اسمها "بريكسيت"، التي بيعت إلى دنماركي بـ 1730 يورو.

وتوقع الخنزيرة الفنانة، لوحاتها دائمًا، بطبع فمها عليها، بعد أن تغمسه بمزيج من عصير الشمندر والطلاء الأكريليك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: بالفيديو - أول خنزير رسام.. بهذا الثمن بيعت أول لوحاته" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق