Ultimate magazine theme for WordPress.

صدي البلد : أجهزة الدولة ستتصدى لظاهرة النمل الأبيض للقضاء عليها

0 40

قال النائب أيمن عبد الله، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إنه يجب مواجهة ظاهرة النمل الأبيض من خلال وجود متخصصين فى الزراعة والطب البيطرى، مشيرًا إلى أن أجهزة الدولة قادرة على القضاء على هذه الظاهرة، مؤكدًا محاسبة أي مقصر.

وأضاف “عبد الله”، فى تصريحات لـ”صدى البلد”، أن ظاهرة النمل الأبيض ليست مخيفة أو مقلقة للناس، مشيرًا إلى أننا متعايشون مع النمل الأبيض ولا يوجد أى مشاكل منه، ولكن هذا لا يمنع ضرورة التصدى له فى أقرب وقت ممكن حتى لا ينتشر فى عدد كبير من المحافظات.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أن ظاهرة النمل الأبيض غير منتشرة فى محافظة كفر الشيخ، ولكنها متواجدة الآن بشكل كبير فى الأقصر وأسوان.

وكان قد تابع رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مشكلة انتشار حشرة “النمل الأبيض” بمنازل قرى نصر النوبة بأسوان وقرى القرنة بالأقصر، والتي أثارتها عدة صحف.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عزالدين أبوستيت، ومحافظ الأقصر، محمد بدر، بمتابعة هذه المشكلة وإعداد تقرير للإفادة بما تم من خطوات لمجابهتها، مشددًا على أهمية الإجراءات الوقائية في منع الأضرار لاسيما في الظواهر التي تتكرر بصورة منتظمة.

وأكد أن الحكومة تتطلع بعين الاهتمام لكل مشكلة تواجه المواطنين من أبناء هذا الوطن في كل المحافظات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد