اخبار العالم الان لافروف يشكك في شهادات «الخوذ البيضاء» على انتهاكات الغوطة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث شكك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في معظم الشهادت على الانتهاكات الإنسانية في الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أنها تقدم من قبل مجموعة "الخوذ البيضاء" غير الموثوق بها.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوزبكستاني عبد العزيز كاميلوف، اليوم الجمعة: "إن هناك الكثير من التساؤلات حول الكيفية التي يتم بها تنظيم حملة الهجمات الحالية على دمشق وعلى من يتعاون معها في الحرب ضد الإرهاب، في إطار الاتهامات بانتهاك القانون الإنساني الدولي".

وأضاف: "أن الغالبية الساحقة لهذه الشهادات المزعومة تأتي من قبل مجموعة تسمى (الخوذ البيضاء)، التي تشكلت من قبل واشنطن وبريطانيا، وتم كشفها مرارا وهي تقدم أخبارا كاذبة بهدف تأزيم الوضع في سياق تغيير النظام في سوريا".

يذكر أن تقارير إعلامية تحدثت عن سقوط مئات القتلى في الغوطة الشرقية المجاورة لمدينة دمشق خلال الأسبوع الماضي، وطالبت منظمات دولية بوقف فوري لاستهداف المدنيين. وتنفي روسيا أي تورط لها في قصف الغوطة، فيما حملها عدد من الدول والأطراف المسئولية بصفتها الراعية إلى جانب تركيا وإيران لمسار أستانا.

والغوطة الشرقية هي إحدى مناطق خفض التصعيد الأربع، التي تم الاتفاق عليها في محادثات أستانا ويقطنها نحو 400 ألف نسمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان لافروف يشكك في شهادات «الخوذ البيضاء» على انتهاكات الغوطة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق