اخبار العالم فضائح التحرش تطيح بشخصيات دولية بارزة - اليوم الجمعة 23 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- • استقالة نائب رئيس الوزراء الأسترالى ونائب مدير «يونيسيف» والقبض على حاكم ولاية ميزورى الأمريكية


تسببت موجة جديدة من اتهامات التحرش والسلوك غير اللائق بحق النساء فى استقالة كل من نائب رئيس الوزراء الأسترالى ونائب مدير منظمة اليونسيف، فى وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة تلقيها 40 اتهاما بانتهاك واستغلال جنسى فى الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضى، ضد بعثات حفظ السلام ووكالات وصناديق وبرامج تابعة لها.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن هذه قائمة تشمل 15 اتهاما ضد عمليات حفظ السلام، و17 ضد وكالات وصناديق وبرامج تابعة للأمم المتحدة، و8 من الشركاء التنفيذيين، بحسب وكالة رويترز.

إلى ذلك، تقدم نائب مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جاستن فورسايث باستقالته فى أعقاب شكاوى عن سلوك غير لائق بحق 3 موظفات أثناء عمله السابق كمدير تنفيذى لمنظمة «سيف ذا تشيلدرن» البريطانية، بحسب ما أعلنت المنظمة الأممية.

وفى أستراليا، قال نائب رئيس وزراء أستراليا بارنبى جويس، اليوم، إنه سيستقيل يوم الاثنين من زعامة حزبه «الحزب الوطنى» ومن منصبه فى الحكومة، وذلك بعد ضغوط مستمرة منذ أسابيع بسبب علاقة ربطته بسكرتيرته الإعلامية السابقة.

وقرر جويس الاستقالة بعد أن ترددت مزاعم بحدوث تحرش جنسى، غير أنه نفى من جانبه ارتكابه أى اعتداء.

من ناحية، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس، أنه تم توجيه اتهام إلى حاكم ولاية ميزورى، إريك جريتنز، واحتُجز لنشره صور شبه عارية لامرأة كان على علاقة عاطفية معها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم فضائح التحرش تطيح بشخصيات دولية بارزة - اليوم الجمعة 23 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق