مصر 24: فيدرر لا يتوقع فوز اللاعبين الشباب بعدد كبير من البطولات الكبرى

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موناكو (أ ف ب) - اعرب السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم في كرة المضرب عن اعتقاده بأن اللاعبين الشباب سيواجهون صعوبة في احراز عدد كبير القاب بطولات الغراند سلام كما فعل هو والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال فيدرر الثلاثاء في موناكو حيث تسلم جائزة لاوروس لافضل رياضي في العام "من الصعب تماما ان نرى احد اللاعبين الحاليين يفوز بعشرة القاب في الغراند سلام".

ونال السويسري ايضا جائزة ثانية لـ "افضل عودة في العام".

وتابع "سيكون من الاسهل ان نقول ان هناك ربما العديد من اللاعبين سيفوزون ربما بلقب كبير او اثنين، ولكن الفوز بعشرة القاب امر لا يمكن توقعه، فبصراحة لم يتوقع احد ان يحصل ذلك معي".

واضاف "ربما مع رافا (نادال) في بطولة استراليا المفتوحة، يمكنك ان تقول أجل انه سيفوز بعدد من الالقاب، ربما يفوز بخمسة (فاز بعشرة القاب)، لانه كان لاعبا مذهلا في فئة الشباب كما كان بيون بورغ، كانا افضل لاعبين شابين في تاريخ اللعبة".

ويعتقد السويسري في المقابل ان اللعبة لن تعاني بعد ان يعتزل مع نادال وديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي "ان لعبة كرة المضرب لديها دائما طريقة لانتاج الابطال والمستقبل لم يقلقني ابدا. شخص ما سيسير على خطانا ويكون بطلا".

وعزز فيدرر الشهر الماضي رقمه القياسي رافعا رصيده الى عشرين لقبا في الغراند سلام بعد تتويجه ببطولة استراليا المفتوحة. ويملك نادال 16 لقبا وديوكوفيتش 12.

وكان فيدرر اصبح قبل نحو عشرة ايام اكبر لاعب يتربع على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب (36 عاما وستة أشهر).

احرز السويسري في مسيرته 97 لقبا آخرها في روتردام الهولندية الاسبوع قبل الماضي، وذلك في 146 مباراة نهائية خاضها، علما بان الرقم القياسي المطلق بحوزة الاميركي جيمي كونورز مع 109 القاب.

وانتزع السويسري المركز الاول من الاسباني رافايل نادال، كما خلف الأميركي أندريه أغاسي كأكبر لاعب في المركز الأول. وحقق الاميركي انجازه في العام 2003 بعمر 33 عاما و131 يوما.

تصدر فيدرر تصنيف المحترفين للمرة الأولى في شباط/فبراير 2004. وكانت المرة الأخيرة التي احتل فيها فيدرر الصدارة 29 تشرين الأول/اكتوبر 2012. وسبق له ان تصدر التصنيف خلال 302 أسبوعين (رقم قياسي) في مسيرته، منها 237 أسبوعا متواصلا.

وبعد غياب ستة اشهر بسبب الاصابة في النصف الثاني من 2016، عاد فيدرر بقوة وحقق نتائج رائعة، فتوج منذ كانون الثاني/يناير 2017 سلسلة ألقاب بينها ثلاثة في البطولات الكبرى آخرها بطولة استراليا في كانون الثاني/يناير الماضي.

© 2018 AFP

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: فيدرر لا يتوقع فوز اللاعبين الشباب بعدد كبير من البطولات الكبرى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق