الارشيف / اخبار العالم / موقع المراة اليك

منوعات - الأطباء تفاجئوا عندما شاهدوا الشيء الذي خرج من جلد الرجل !

  • 1/2
  • 2/2

محرري إليكـِ: يُصاب الكثير من الأشخاص بدمامل أو كرات تحت الجلد في مختلف مناطق الجسم، عادة ما تكون مؤلمة عند لمسها أو الضغط عليها، وتختلف أحجامها حسب المكان الذي ظهرت فيه وسُمك جلده، وتظهر هذه الدمامل المؤلمة بسبب عدوى بكتيرية يُسببها انغماس الشعرة في الجلد وعدم قدرتها على الخروج من المسام، مما يزيد من التهاب تلك المنطقة وارتفاع درجة حرارتها.

وللتخلص من هذه الدمامل الجلدية، يجب تدخل الطبيب لتفادي ظهورها مرة أخرى أو التسبب في أي مضاعفات أخرى، وسنُعرفك في هذا الموضوع على أنواعها وكيفية الوقاية منها:

-كيس الخذ:

من موقع healthline

لا يوجد شيء أكثر صدمة من أن تستيقظ لتجد كيس يُمكن أن  يتطور في أي وقت من الأوقات على خدك .

-خلف الرأس:

من موقع santeplusmag

في هذه الحالة عليك التوجه فورا إلى طبيب الجلد، للتخلص من هذا الكيس المليئ بالقيح والذي يُمكن أن يسبب لك آلاما على مستوى الرقبة.

-كيس الظهر:

من موقع santeplusmag

تتطور الأكياس بشكل كبير على الظهر ولكن عندما تصبح أكثر صلابة ، يصبح من الصعب علاجها وفتحها من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

لتجنب ظهورها: 

-الابتعاد عن كل ما يقلقك أو يجعلك متكئب وحزين، لأن الحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في ظهورها، وبالتالي يكون خروج هذا النوع من الأكياس رد فعل للجسم على نفسيته.

-ضعف المناعة يؤدي إلى ظهور هذه الدمامل، لهذا عليك تقوية مناعتك بتناول أغذية صحية ومزودة بفيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.

-علاج حب الشباب لأنه يمكن أن يتطور ويُصبح كيس.

-إزالة الشعر من الجسم بطريقة صحيحة لتفادي ظهور الشعر تحت الجلد.

 

هذا المحتوي ( منوعات - الأطباء تفاجئوا عندما شاهدوا الشيء الذي خرج من جلد الرجل ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.