العالم العربي - المرصد العراقي لحقوق الإنسان: 800 ألف طفل في الموصل جرحى بلا علاج

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المرصد العراقي لحقوق الإنسان، أن المئات من الأطفال الجرحى في الموصل أصيبوا في أثناء المعارك التي انتهت بتحرير المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابي، يعانون من جروح وإصابات دون أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم.

وأبلغت مجموعة من العائلات أعضاء في المرصد عن تدهور الحالة الصحية لأطفالهم الذين فقدوا بعض أطرافهم، أو يعانون من مشاكل صحية مثل الاختناق والجروح التي لم تعالج حتى الآن.

وأضاف المرصد في بيان حصلت عليه وكالة "سبوتنيك" "أن عدد الأطفال في مدينة الموصل يقدر بـ800 ألف طفل "يعانون من مشاكل صحية إما نفسية أو جسدية، وعدد منهم فقد أجزاء من جسده".

وتابع "ربما لا يستطيع عدد من الأطفال الالتحاق بالمدارس في العام المقبل نتيجة الجروح والمعاناة الصحية التي يعيشونها".

وأكد المرصد أن الموجود في مؤسسات الدولة الصحية غير كاف لعلاج هؤلاء الأطفال.

ويحتاج بعض الأطفال لكراسي متحركة ولأطراف صناعية، كما أنهم يحتاجون لعلاج مستمر ومتابعة صحية لمساعدتهم.

وقال ناشطون يتواصلون مع المرصد إن بعض الأطفال لا يستطيعون مراجعة المراكز الصحية لأن عائلاتهم لا تمتلك مبالغ مالية تساعدهم على التنقل بأطفالهم بين العيادات الطبية والمراكز الصحية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - المرصد العراقي لحقوق الإنسان: 800 ألف طفل في الموصل جرحى بلا علاج" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق