اخبار العالم الان رسميا.. واشنطن تخطط لفتح سفارتها في القدس مايو المقبل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تخطط لفتح سفارتها في القدس في مايو المقبل، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر الناطق باسم الخارجية الأمريكية هيثر ناورت، في بيان، اليوم الجمعة: "واشنطن تنوي فتح سفارة جديدة لها في القدس، في مايو المقبل، بالتزامن مع الذكري الـ70 لقيام دولة إسرائيل".

وكان مسؤول أمريكي صرح، في وقت سابق اليوم، أنه من المتوقع أن تفتتح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها لدى إسرائيل في القدس خلال شهر مايو المقبل.

وتلى ذلك تصريح من وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال فيه: "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل خطوة صحيحة"، بحسب وكالة "رويترز".

وقال كاتس: "لا توجد منحة أعظم من نقل السفارة إلى القدس"، مضيفا: "إنها خطوة صائبة جدا تستحق شكر صديقنا ترامب".

وعلق مصدر في الحكومة الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتواصل مع الحكومة الأمريكية، وأنه سوف يرد إذا صدر إعلان أمريكي بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحسب "رويترز".

وأعلن ترامب، العام الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء عملية لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان رسميا.. واشنطن تخطط لفتح سفارتها في القدس مايو المقبل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق