الجزائر اليوم الوضعية الوبائية لمرض الحصبة "تحت السيطرة" في إيليزي

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم-  

قالت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بايليزي إنه تم التحكم في الوضعية الوبائية لمرض الحصبة (بوحمرون) الذي انتشر ببلدية إن أميناس بولاية إيليزي نهاية ديسمبر المنصرم حيث لم تسجل أي حالات جديدة، وتم التكفل بجميع المصابين بهذا المرض (117 حالة تتراوح أعمارهم ما بين 11 شهرا و40 سنة ) بعد ظهور هذا الداء المعدي نهاية ديسمبر الفارط بالمنطقة ولم تسجل بعد ذلك أي حالات جديدة كما لم تسجل أي حالة وفاة بهذا المرضي حيث جرى تنفيذ برنامج وقائي استعجالي واسع تم خلاله تنظيم حملات تلقيح للسكان القاطنين بالمناطق الذي تفشى فيها هذا الداء.

وأشارت مسؤولة مصلحة الوقاية بمديرية الصحة الدكتورة أحميم نصيرة ولم ينتقل المرض إلى أي منطقة أخرى بالولاية حيث تم تفعيل البرنامج الوطني الخاص بعملية التلقيح ببلدية إن أمناس من أجل تطويق الداء وتفادي انتقاله إلى مناطق أخرى حسب المسؤولة. وفي سياق ذي صلة جرى تلقيح حوالي 5.540 متمدرسا بالطورين المتوسط والابتدائي في إطار الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

يذكر أن مصالح مديرية الصحة قامت منذ ظهور مرض الحصبة بتشكيل فريق طبي مكلف بإجراء الفحوصات والتدخلات الطبية لأغراض الوقاية مع توفير عدد كاف من جرعات التلقيح ومختلف الأدوية الخاصة بهذه الأنواع من الأمراض المعدية.

وبالمناسبة دعت مسؤولة مصلحة الوقاية الأولياء إلى احترام البرنامج الوطني للتلقيح والتقرب من مختلف المصالح الصحية في حالة تعرض أبنائهم إلى أعراض الإصابة (زكام حاد وارتفاع حرارة الجسم) فضلا عن الالتزام بشروط النظافة من أجل تفادي مثل هذه الأمراض المعدية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم الوضعية الوبائية لمرض الحصبة "تحت السيطرة" في إيليزي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق