العالم العربي - التحالف يوضح لماذا تضررت شاحنة مساعدات أثناء قصفه موقع عسكري لـ"أنصار الله"

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترف التحالف العربي بتضرر إحدى الشاحنات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بقصف جوي نفذهُ على محافظة صعدة اليمنية الحدودية مع السعودية.

صنعاء — سبوتنيك. وقال متحدث التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "بأن طيران التحالف استهدف، يوم الأربعاء، هدفاً عسكرياً مشروعاً هو عبارة عن نقطة تفتيش لتجمع تابع لمسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" جنوب مدينة صعدة، وإن إحدى شاحنات برنامج الغذاء العالمي كانت متواجدة في منطقة الاستهداف".

وأضاف المالكي، "تبين لاحقاً أن شاحنة تتبع برنامج الغذاء العالمي تضررت نتيجة لتحركها داخل منطقة العمليات دون تقديم طلب إصدار التصريح الخاص بتأمين الحماية للقوافل والأطقم الإغاثية ضمن إجراءات وتعليمات تحرك أطقم المنظمات الإنسانية في الداخل اليمني، ما يعد مخالفاً للإجراءات التنسيقية ما بين قيادة القوات المشتركة للتحالف ومكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن".

وشدد العقيد المالكي على "التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني ومنها حماية الأطقم والمنظمات الإغاثية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - التحالف يوضح لماذا تضررت شاحنة مساعدات أثناء قصفه موقع عسكري لـ"أنصار الله"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق