اخبار العالم الان برلماني روسي: فرض عقوبات أمريكية جديدة على بيونج يانج «استفزاز»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث اعتبر أنطون موروزوف عضو لجنة الشئون الخارجية في مجلس الدوما الروسي، اليوم الجمعة، أن إعلان الولايات المتحدة عن استعدادها فرض عقوبات مشددة تستهدف أكثر من 50 سفينة وشركة نقل بحري في كوريا الشمالية بمثابة عمل استفزازي من شأنه دفع بيونج يانج إلى تطوير قدراتها النووية والصاروخية.

وقال موروزوف، في تصريحات لوكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية: "إن الولايات المتحدة بفرضها الحزمة المقبلة من العقوبات الصارمة، إنما تحث كوريا الشمالية على تعزيز جهودها من أجل تطوير قدراتها الصاروخية والنووية مجددا".

وحذر من أن ذلك يعد تهديدا كبيرا بالنسبة لروسيا، إذ أن الفوضى التي ربما تسمح بوجود أسلحة نووية فى شبه الجزيرة الكورية تعد تهديدا للمنطقة بأسرها، معربا عن أمله في ضم دبلوماسيين روس إلى لجنة برلمانية تسعى إلى إقناع كوريا الشمالية بإجراء مفاوضات سلمية من أجل حل النزاعات.

وأعرب عن أسفه لإصرار الجانب الأمريكي على الالتزام بمبدأ فرض العقوبات بدلا من التفاوض مع كوريا الشمالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم، أنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على كوريا الشمالية، وتستهدف الإجراءات الجديدة أكثر من 50 سفينة وشركة نقل بحري لها علاقة ببيونج يانج.

وتخضع كوريا الشمالية لمجموعة من العقوبات الدولية والأمريكية بسبب برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان برلماني روسي: فرض عقوبات أمريكية جديدة على بيونج يانج «استفزاز»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق