الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

اخبار العالم الان احذر من المجاعة.. نقص الغذاء يهدد مليون مواطن بزيمبابوي

مصر اليوم حيث حذر برنامج الأغذية العالمي من أن أكثر من مليون مواطن فقير في زيمبابوي، يهددهم نقص الغذاء بسبب الجفاف الذي أدى إلى تراجع الإنتاج الزراعي في البلاد.

وأضاف البرنامج، وفقًا لقناة الحرة الأمريكي، اليوم السبت، أنه يستعد لسد الاحتياجات الغذائية الأكثر إلحاحًا لنحو مليون و235 ألفا في فصل الجفاف بين شهري يناير وأبريل المقبلين.

يأتي ذلك عقب تقرير أصدرته شبكة الإنذار المبكر من المجاعة، أشارت فيه إلى انخفاض خطير في مخزونات المواد الغذائية لدى أفقر الأسر بالمناطق القاحلة بزيمبابوي.

ويبلغ عدد سكان زيمبابوى 16 مليون نسمة ما يعني أن الأزمة تتهدد أكثر من 7% من السكان، وبحسب برنامج الأغذية العالمي ستكون هناك حاجة إلى أكثر من 61 مليون يورو لتمويل مساعدات الطوارئ الضرورية.

وغرقت زيمبابوي منذ بداية العقد الماضي، في أزمة اقتصادية ومالية حادة نجمت عن سياسة مصادرة الأراضي من المزارعين البيض التي اعتمدها الرئيس السابق روبرت موجابي.

ووعد الرئيس الجديد إيمرسون مانجاجوا، الذي انتخب في يوليو الماضي لولاية من 5 أعوام بإنعاش الاقتصاد ولا سيما عبر إعادة فتح البلاد أمام المستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضًا: «الغذاء العالمي» يدعم مصر بـ454 مليون دولار لمدة 5 سنوات

الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان

انتخابات زيمبابوي.. تبادل للاتهامات وموجابي ما زال حاضرًا

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان احذر من المجاعة.. نقص الغذاء يهدد مليون مواطن بزيمبابوي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.