اخبار العالم الان إصابة 18 شخصًا جراء حريق في طائرة ركاب روسية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث أصيب 18 شخصًا نتيجة حريق في طائرة بوينج 737 تابعة لشركة Utair الروسية بعد تمكنها من الهبوط في المحاولة الثانية في مطار سوتشي الدولي.

وقالت مصادر في شركة Utair، إنه بعد هبوط الطائرة في مطار سوتشي قادمة من موسكو انحرفت عن المدرج واندلعت فيها النار، لافتًا إلى أن الطائرة كانت تقل 164 راكبا و6 من أفراد طاقمها، وأن الحادث لم يسفر عن ضحايا.

وأوضحت المصادر، أن 5 عربات إطفاء شاركت في إخماد الحريق، وأن فرق الإطفاء نجحت في السيطرة على الحريق وإخماده، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وقالت وزارة الصحة الروسية: "أصيب 18 شخصًا، 3 منهم أطفال ولا وفيات"، مضيفة، أن فرق الإنقاذ المتواجدة في المطار تقدم للمصابين جميع المساعدات الطبية والنفسية اللازمة.

وجاء في البيان: "كان على متن الطائرة 166 راكبا وأفراد الطاقم، ونفذت عمليات الإجلاء، وقد توجه إلى المكان جميع خدمات الطوارئ، وشاركت في إخماد النار خمس آليات، وتعمل في الموقع مجموعة عمليات الإطفاء والإنقاذ في سوتشي في الساعة 03.25 تم السيطرة على الحريق على متن الطائرة، وفي الساعة 04:30، جرى إخماد الحريق، وتم إجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم إلى مسافة آمنة".

وقالت الإدارة الإقليمية للطوارئ، وفقًا للبيانات الأولية طلب 4 أشخاص المساعدة الطبية ولكنهم رفضوا الذهاب إلى المستشفى.

وكانت رسالة قد وصلت إلى مركز التحكم في حالات الأزمات في المديرية العامة لوزارة الطوارئ في إقليم كراسنودار، اليوم السبت، تفيد، بأنه عند هبوط الطائرة في مطار سوتشي الدولي انزلقت عن المدرج وأتلف بالجناح السياج، وبعد ذلك حدث حريق.

وشهدت روسيا في شهر مارس الماضي، تحطم طائرة نقل روسية في قاعدة عسكرية في سوريا، ومقتل 32 شخصًا كانوا على متنها، وذلك أثناء هبوطها بمطار حميميم السوري.

وأشارت إلى أن الطائرة اصطدمت بالأرض قبل وصولها إلى المدرج بـ500 متر، مرجعة سبب تحطم الطائرة وفقا للمعلومات الأولية، إلى حدوث عطل فني، وهي طائرة من طراز "آن-26"، واصطدمت بالأرض قبل وصولها إلى المدرج بـ500 متر.

اقرأ أيضًا: روسيا: عودة الرحلات السياحية مع مصر بعد حل أمور فنية

سقوط طائرة نقل روسية بقاعدة حميميم ومقتل 32 شخصا

سقوط مقاتلة روسية في سوريا ومقتل طاقمها

 

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان إصابة 18 شخصًا جراء حريق في طائرة ركاب روسية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق