الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار محافظ المنيا يلتقي بوفود سفينة النيل للشباب العربي وحوض النيل

صدي البلد: التقى اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الجديد، بأعضاء الوفود المشاركة في سفينة النيل للشباب العربي، وشباب دول حوض النيل، في أولى جولاته بالمحافظة، وذلك ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي، والمقامة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من29 أغسطس حتى 8 سبتمبر الحالي.

رافق المحافظ محمد عبدالفتاح سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء مصطفى درويش المشرف العام على مشروعات المحافظة، ومندي عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ على أهمية هذه اللقاءات والفعاليات التي تشارك فيها مختلف الدول، وتساهم بشكل كبير في نقل الصورة الصحيحة لمصر بلد الأمن والأمان، وتعيد لها مكانتها السياحية، مشيرا إلى أهمية ودور هذه اللقاءات في تفعيل سبل التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، متمنيا لهم رحلة سعيدة وموفقة في بلدهم الثاني مصر.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة أوجه الدعم في استقبال السفن والضيوف المشاركة في الفعالية والترحيب بهم، والعمل على ظهور المحافظة بالصورة المشرفة أمام العالم.

من جانبه أوضح مندي عكاشة، أن برنامج السفينة التي انطلقت فعالياتها من القاهرة مرورًا بـ "بني سويف، والمنيا، والأقصر، وأسوان"، ويتضمن جلسات نقاشية حول الأمن القومي المصري العربي الأفريقي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزيارة العديد من أشهر المعالم السياحية والأثرية بكل محافظة.

وأوضح أن البرنامج، يستهدف تعزيز قيم التفاهم والحوار من خلال دمج الشباب العربي والأفريقي من خلال أنشطة متنوعة، وإتاحة الفرصة للشباب العربي والأفريقي للتعرف على حضارات وادي النيل، بجانب إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية والأفريقية للتغلب على التحديات التي تواجه الأمن القومي لديهم، وفي إطار الاهتمام بتفعيل دور شباب الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية.

ويشارك بالسفينة شباب دول (مصر، الأردن، السعودية، الصومال، جيبوتي، فلسطين، لبنان، ليبيا، تونس، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، أوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، أريتريا وجنوب السودان).

هذا المحتوي ( اخر الاخبار محافظ المنيا يلتقي بوفود سفينة النيل للشباب العربي وحوض النيل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا