الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " لبشرة قدمين ناعمة في الصيف.. أليك الحل! "

بشرة القدم تحتاج لعناية خاصة، بخاصة مع كثرة المشي، وارتداء الأحذية المكشوفة، تتعرض البشرة للجفاف والتشقق، وتزداد هذه المشكلة مع حرارة الصيف العالية.

وللعناية ببشرة قدمكِ المتشقّقة، إليكِ هذه الخلطات الطبيعية من الزيوت، لبشرة ناعمة، لتتألقي بها في الصيف، وترتدي الأحذية المفتوحة كما تشائين:

- زيت السمسم: زيت السمسم بمثابة مغذٍّ طبيعي لبشرتكِ، يمنحها ملمسًا ناعمًا، ومظهرًا أنثويًّا، وجلدًا رطبًا، ضعيه على بشرة قدميكِ باستمرار، يمكنكِ خلطه بالفازلين، مع تغطية قدميكِ بجورب، للحصول على أفضل نتيجة مطلوبة، لقدمٍ غير متشققة، وناعمة، في فصل الصيف.

- زيت اللوز الحلو: يلعب زيت اللوز دورًا مهمًّا في علاج تشقّقات القدم، إذ يغذي بشرتكِ، ويمنحها العناصر والفيتامينات، كما أنه يوحد لون بشرة قدميكِ، إن كانت تحتوي على بعض البقع الداكنة، يمكنكِ استخدامه مع الغليسرين، ضعيه قبل النوم يوميًّا، أو يومًا بعد يوم في الأسبوع، للوقاية من أيّ تشققات، يفضل أن تكون البشرة رطبة قدر الإمكان، لكي يسهل إزالة الجلد الميت، وامتصاص الزيت من قبل بشرتكِ.

حيلة منزلية لتحضير أحمر الشفاه الغامق

- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة تساعد على ترطيب بشرتكِ، وتقلل من ظهور التشققات، بخاصة بعد يوم طويل من العمل، أو يوم تسوّق اضطررتِ للمشي فيه كثيرًا، بعد أخذ حمّامكِ الخاص، لترطيب بشرة القدم، ضعي زيت الزيتون قبل النوم، ودلّكي بها قدميكِ، لبشرة ناعمة.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
4 خلطات مجربة للحصول على شفاه ناعمة في فصل الشتاء 
5 خطوات لشفاه وردية طبيعية

هذا المحتوي ( المرأة العربية " لبشرة قدمين ناعمة في الصيف.. أليك الحل! " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا