الارشيف / اخبار العالم / الزمان

«يوم الدين» يشارك في فعاليات «لندن السينمائي» أكتوبر المُقبل

الزمان: أعرب المخرج  أبوبكر شوقي، عن سعادته البالغة لاختيار أول أفلامه الروائية الطويلة "يوم الدين" للمشاركة فى فعاليات مهرجان "لندن السينمائي"، المقرر انطلاق فعالياته في الفترة من 10 وحتى 21 أكتوبر المُقبل.

وقال "شوقي" فى تصريحات صحفية: "سعيد جدًا باختيار الفيلم للمشاركة فى فعاليات المهرجان وفخور بتمثيلي لمصر بـ(يوم الدين) فى مهرجان بحجم (لندن السينمائي)"، مشيرًا إلى أنه من المقرر طرح الفيلم، وإقامة عرض خاص محدود يوم 23 سبتمبر الجاري، وتحديدًا في "سكيب سينما" بمحافظة المنيا، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصرية ابتداءً يوم 26 من نفس الشهر.

تدور أحداث الفيلم حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه ما زال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا، بعد وفاة زوجته، ويقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. 


وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

"يوم الدين" بطولة راضي جمال، أحمد عبدالحفيظ، وعادل بومبة، وإنتاج شركة Desert Highway Pictures للمنتجة دينا إمام، بمشاركة المخرج أبوبكر شوقي، توزيع شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي، ومن إخراج وتأليف أبوبكر شوقي.

يذكر أن فيلم "يوم الدين" شارك ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، ونافس علي جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه (Francois Chalais).

هذا المحتوي ( «يوم الدين» يشارك في فعاليات «لندن السينمائي» أكتوبر المُقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا