في الاجتماع الأول لـ«اتحاد العمال» بعد الانتخابات: مطالب بلقاء عاجل مع «الوزراء»

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الزمان: عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أول اجتماع له بكامل هيئته بعد تشكيله الجديد برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وجه مجلس الإدارة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته لمحدودى الدخل وخاصة الطبقة العاملة،  مشيدًا بقرارات وتوجيهات الرئيس للحكومة والمحافظين بضرورة الاهتمام بالرعاية الاجتماعية والصحية.

طلب مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماع عاجل مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لإقرار خطة العمل النقابى فى المرحلة المقبلة تزامنا مع خطة الحكومة فى كافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية تأكيدًا للتفاعل مع أجهزة الدولة للنهوض بهذه المشروعات على أن يتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية مشتركة مع الوزراء والمحافظين لمتابعة سير العمل بالمواقع الإنتاجية والخدمية.

ومن ناحيته، النائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الاجتماع قرر البدء فى تنفيذ البرامج التثقيفية والتدريبية لإعداد الكوادر النقابية التي تم انتخابها على مستوى النقابات العامة واللجان النقابية والتى أسفرت عن دخول 85% من عناصر جديدة معظمهم من الشباب والمراة.

ولفت وهب الله، إلى أن المجلس وافق على سرعة الانتهاء من تشكيل مجالس إدارات الاتحادات المحلية بالمحافظات، إذ أن الأعضاء  أكدوا على ضرورة تفعيل العلاقات العمالية مع الدول العربية والأفريقية بما يعزز من الجهود الدبلوماسية والشعبية التى تقودها مصر لتحقيق الاستقرار بهذه الدول والاستفادة من الموارد والثروات الطبيعية لاقامة المشروعات الاستثمارية لخدمة شعوب المنطقة.

وأضاف وهب الله، أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد فوضوا جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام بتشكيل مجالس إدارة المؤسسات الثقافية والاجتماعية والخدمية التابعة للاتحاد العام وفقًا للظروف ومتطلبات المرحلة الراهنة التى يعيشها الوطن. 

هذا المحتوي ( في الاجتماع الأول لـ«اتحاد العمال» بعد الانتخابات: مطالب بلقاء عاجل مع «الوزراء» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق