اخبار مصر أسقف مصر القديمة: المرأة حافظة الإيمان بكل العصور - اليوم السبت 1 سبتمبر 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- شارك الأنبا يوليوس أسقف إيبارشية مصر القديمة ومسئول العمل المسكوني والخدمة بالكنيسة الأرثوذوكسية، اليوم السبت، بفعاليات لقاء "المرأة في الكنيسة الأولى.. تساؤلات معاصرة" ببيت أسقفية الخدمات بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر.

من جانبه، قال الأنبا يوليوس، خلال كلمته باللقاء، إن المرأة كانت حافظة الإيمان المسيحي بكل العصور، مضيفا أن الكنيسة شهدت أوقاتا صعبة تم خلالها منع الصلاة بالكنائس.

وأوضح أن فترة انتشار الشيوعية أغلقت كثير من الكنائس وحينها ظهر الدور الأمثل للمرأة المسيحية عندما فتحوا منازلهن لتكون كنائس للصلاة بديلا عن الكنائس المغلقة، مؤكدا أن المرأة هي أساس الإيمان المسيحي الذي يتعلمه الطفل صغيرا عندما يري والدته مثال حقيقي للمرأة الفاضلة التي يتعلم منها الصلاة منذ صغره.

وتابع الأنبا يوليوس: "مبارك عقل المرأة المقدس الذي يجعل من المرأة هي صمام أمان لبيتها وخدمتها ومجتمعها».

وشارك بالحضور في فعاليات اليوم الثاني للقاء أيمن كرم السكرتير الإقليمي المشارك بالاتحاد، وموسى مهني رئيس اللجنة الإقليمية بالاتحاد في مصر بمشاركة شباب الحركات المسيحية من دول مصر وسوريا ولبنان والسودان وفلسطين والعراق والأردن.

كما شاركت الدكتور "آن إميل" أستاذة بكلية اللاهوت الإنجيلية بكلمة بعنوان "المرأة من عيون الله"، قائلة إن الله خلق المرأة معينا نظيرا لآدم، أي أنهما متساويان في الحقوق.

وأكدت أن البعض يفسر بعض النصوص بالكتاب المقدس بشكل غير صحيح وفقا لثقافة المجتمع بشأن المرأة، لذلك من الضروري عدم تفسير الإنجيل وفقا لموروثات وثقافات المجتمع.

وتابعت "آن": "الله بالكتاب المقدس جعل المرأة متساوية مع الرجل في الكثير من الحقوق والتي من أهمها الحق في الدعوة والقيادة والتعليم والدور الرعوي والخدمي بالكنيسة وذلك تأكيدا أن المسيحية منحت الحقوق متساوية بينهما".

هذا المحتوي ( اخبار مصر أسقف مصر القديمة: المرأة حافظة الإيمان بكل العصور - اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق