السودان اليوم خبير بيئي ينبه إلى الآثار البيئية التي تترتب على زراعة أبو سبعين

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال إنه يؤدي إلى إجهاد البيئة وإفقار التربة

نبه الخبير البيئي د. “بشرى حامد” إلى الآثار البيئية والاقتصادية التي تترتب على زراعة صنف معين من الأعلاف الذي انتشر في مساحات واسعة في البلاد، ودعا إلى تشجيع الاستثمار الذي يهدف إلى الإنتاج المتكامل.

وأشار الخبير- حسب (سونا)- إلى أن زراعة الأعلاف التي تنتمي إلى العائلة النجيلية وهي أبو سبعين وخلافه تؤدي إلى إجهاد التربة واستهلاك المواد الغذائية الموجودة بها وإفقار التربة وقلة إنتاجها.

ودعا إلى تشجيع الاستثمار الذي يهدف إلى الإنتاج المتكامل، ويبدأ بإنتاج الأعلاف، ومن ثم تربية الحيوان والاتجاه إلى التصنيع الزراعي لزيادة العائدات وخلق قيمة مضافة.
ولفت إلى أن كثيراً من الدول لا تشجع الاستثمار في الأعلاف لأنه يؤدي إلى استنزاف الموارد الطبيعية ومخزون المياه الجوفية، وطالب بزيادة الدخل القومي وتوطين الصناعات الغذائية في السودان وتنويع الصادرات وإيجاد فرص عمل أكبر والإسراع بخارطة استثمارية واضحة في السودان.

الخرطوم ـ المجهر السياسي.

هذا المحتوي ( السودان اليوم خبير بيئي ينبه إلى الآثار البيئية التي تترتب على زراعة أبو سبعين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق