اخبار العالم / روسيا اليوم

روسيا اليوم: قائد جديد لقوات حلف الأطلسي بأفغانستان

روسيا اليوم: تولى الجنرال الأمريكي سكوت ميلر قيادة قوات حلف "الناتو" في أفغانستان، فيما تواجه واشنطن تساؤلات إزاء استراتيجيتها لحمل طالبان على إجراء محادثات لإنهاء الصراع المندلع منذ 17 عاما.

وقال ميلر خلال مراسم تغيير القيادة بمقر مهمة الدعم الحازم بقيادة حلف شمال الأطلسي: "كي تكون ناجحا عليك التعلم باستمرار والتكيف مع العدو والأجواء.. ليس هناك مجال للركون إلى الأمر الواقع.. لا يمكن أن نستسلم لمشاعر الرضا عن الذات".

من جهته، قال الجنرال جون نيكولسون القائد المنتهية ولايته خلال المراسم: "أعتقد أن بعض أعضاء طالبان يريدون السلام أيضا، لكن يجري تشجيعهم على مواصلة القتال"، وحث المسلحين على الاستماع إلى دعوات إحلال السلام من الشعب الأفغاني.

وأضاف، "حان الوقت كي تنتهي هذه الحرب في أفغانستان".

وتعتمد الولايات المتحدة منذ عام، استراتيجية ترمي إلى تصعيد الضغط على حركة طالبان بتكثيف الضربات الجوية، وإرسال آلاف من القوات الإضافية لتدريب القوات الأفغانية وتقديم النصح لها.

وأفاد تقرير للمفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون، في شهر يونيو الماضي، أنه ليست هناك أدلة واضحة على أن "الإجراءات لزيادة الضغط على طالبان لها أثر كبير".

المصدر: رويترز

هذا المحتوي ( روسيا اليوم: قائد جديد لقوات حلف الأطلسي بأفغانستان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روسيا اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روسيا اليوم.

قد تقرأ أيضا