اخبار مصر إجراء الاختبار الطبى للطلبة المتقدمين لـ«الشرطة» - اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- • مصدر أمنى: تحريات دقيقة على المتقدمين للتأكد من عدم تورطهم فى أى أنشطة تضر بالأمن العام
• رئيس أكاديمية الشرطة: لا مكان للوساطة والمحسوبية فى الاختيار


تواصل أكاديمية الشرطة، إجراء الاختبارات لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والضباط المتخصصين المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة.
وقال مصدر أمنى: إن الطلاب المتقدمين يجرون حاليا الاختبار الطبى، فيما يجرى استكمال اختبارات طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم فى الالتحاق بأكاديمية الشرطة وأجروا اختبارات «القدرات، المقاس، القوام»، وذلك بعد التحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة للقبول بأكاديمية الشرطة.
وأشار المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى تقدم 114 ألف طالب للالتحاق بالأكاديمية وذلك حتى موعد إغلاق باب التقدم فى 13 أغسطس الماضى، موضحا أنه تم فحص ملفات المتقدمين بشفافية بعد وصول التحريات الأمنية حول المعلومات التى قدمها كل طالب، مضيفا أن هناك تحريات دقيقة تجرى على الطلاب المتقدمين وأسرهم حتى الدرجة الرابعة للتأكد من عدم تورطهم فى أى أنشطة من شأنها الإضرار بالأمن «العام والقومى» للبلاد سواء من الناحية الجنائية أو السياسية.
من جانبه أكد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم، أنه لا مكان للوساطة والمحسوبية فى الاختيار بالكلية، مؤكدا أن المستوى المعيشى للطالب لا يحول دون الالتحاق بكلية الشرطة وأن أبوابها مفتوحة لجميع المصريين شريطة اجتياز الاختبارات.
وأشار إلى أن الكلمة الأولى والأخيرة لمن تتوافر لديه معايير وقواعد القبول بالكلية أن يكون لديه قناعة بأن الأمن رسالة نبيلة قائمة على خدمة المواطن والحفاظ على مقدرات الوطن وليس وظيفة.
ووجه إبراهيم رسالة إلى أولياء أمور الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة بالحذر لعدم الوقوع فى براثن «النصابين والمحتالين»، الذين يدعون قدرتهم على إلحاق الطلبه بكلية الشرطة، مؤكدا أن الكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب المصرى دون أى تمييز أو استثناء والاختيار للأفضل فقط بين جميع المتقدمين، لافتا إلى سعى الأكاديمية الدائم للتيسير على أولياء أمور الطلاب المتقدمين للالتحاق بصفوف حماة الوطن من خلال متابعة نتائج الاختبارات عبر موقع الوزراة على الإنترنت.
كان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% لعامى 2017 و2018، إضافة إلى قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير جيد.

هذا المحتوي ( اخبار مصر إجراء الاختبار الطبى للطلبة المتقدمين لـ«الشرطة» - اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق