السودان اليوم باج نيوز: بعد ضجة “ياتغنوا إنتو يا أغني أنا”.. ود الأمين لجمهوره: محال يحصل خصام

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصر محمد كنة، على تسجيل حضوره في الحفل الجماهيري الذي أحياه الفنان محمد الأمين، مساء أمس، رغم المرض الذي يعاني منه منذ أيام. “كنة” ومعه الآلاف أرادوا أن يثبتوا لمنتقدي ود الأمين أن ما حدث في حفل الشهر الماضي “سحابة صيف وعدت”.

يقول “كنة” لـ”باج نيوز” إنه حضر إلى مسرح نادي الضباط من المشفى مباشرة، ويضيف “رغم تأخري عن الحفل لنصف ساعة بسبب تأخر نتائج الفحوصات، لكنني حرصت على الحضور خاصة وأن الفحوصات اثبتت إصابتي بإرتفاع حاد في المصران العصبي”.ومضى يقول “موسيقى ود الأمين، هو أقوى علاج لنوبات المصران”.

بدوره إجتهد ود الأمين الشهير بـ”الباشكاتب”، لمصالحة جمهوره العريض في حفل الأمس الذي جاء تحت شعار “بلاك بتبقى”، بعد الأحداث التي شهدها حفله السابق عندما لم تعجبه تماهيهم مع أغنية “زاد الشجون” ليتوقف عن الغناء فجأة مخيراً إياهم بين أن يستمر هو في غنائه أم يكتفي هو بغنائهم قائلاً “يا تغنوا أنتوا يا أغني أنا”.

وواجه الفنان الشهير بـ”ود الأمين” انتقادات لاذعة في مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك، وتويتر”، بينما دافع بعض جمهوره عنه مؤكدين تفهمهم لتصرف الفنان.

وتأكيداً لذلك، إمتلآت جنبات مسرح نادي الضباط الشهير أمس، بجماهير غفيرة.

سهام حضرت إلى الحفل بعد مشوار مرهق نهار الخميس قضته داخل مؤسسة حكومية للتقديم لوظيفة لمساعدة أسرتها التي تشكو كملايين الأسر من الأزمة الاقتصادية.

سهام التي تسكن ضاحية الكلاكلة أكبر الأحياء الشعبية جنوبي الخرطوم، لم تتمكن من العودة الى المنزل “لذلك حضرت الحفل وهي تحمل مظروف يحوي شهاداتها الجامعية وبعض وثائقها الثبوتية”.

تقول سهام لـ”باج نيوز”، إنها “حضرت لتأكيد حبها للفنان محمد الأمين أولاً، ومن ثم ايصال رسالة لمنتقديه اننا لن نتوقف عن حفلاته مهما حدث”.

سهام لم تكن وحدها، بل حضر أحمد عبد الله الى الحفل ويده على “الجبص” بعد ان تعرض لحادث سير قبل أيام.

بالنسبة لعبد الله فإن موسيقى ود الأمين “جزء من العلاج، ومخفف لآلام الكسر”، ويضيف لـ”باج نيوز” “منذ سنوات لم أتخلف عن حفلات ود الأمين الشهرية، إلا لطارئ يحول بيني وبينه.. أنا مداوم على حفلاته ولن أتوقف”.

محمد الأمين الذي ظهر بمعنويات عالية، افتتح الحفل مؤكداً لجمهوره بأنه “محال يحصل خصام بينهم”، واصفاً منتقديه بالحساد، وعرج لرائعته “طائر الأحلام” التي استغرقت أكثر من نصف ساعة، قبل أن يدخل في استراحة لدقائق ويعود بعدها وسط أهازيج جمهور العاشق.

وفاجأ ود الأمين جمهوره بأغنية “مين غيرك” التي تقول “مين غيرك ..سكب ورد المحبه فرح وداعب بالأماني غناي”. وعندما فرغ من الأغنية تقدم الى حافة المسرح وإنحنى الى جمهوره واضعاً يده الأيمن على صدره وحاملاً عوده بيده الثاني.

وعندما بدأت الفرقته الموسيقية تعزف لحن “ياجميل يارائع” تعالت أصوات الجماهير قبل أن يتماهى الجمهور مع كلمات الأغنية التي يحفظونها “عن ظهر القلب”.

بعدها عرج ود الأمين الى رائعة الاستاذ فضل الله محمد “الجريدة” التي تقول مطلعها “سارحة مالِك يا حبيبة، ساهية أفكارك بعيدة، بقرى في عيونك حياتي، وإنت مشغولة بجريدة، بتقري في إيه كلّمينيا ”

ختم ود الأمين الحفل المحضور بأغنية “همسة شوق”، وكأنما اراد أن يقول لجمهوره “ياريتني لو اقدر اقول فيكم الكلام الما إنكتب، وأجلي المقاطع بالدهب”، وعندما وصل ود الأمين الى المقطع الذي يقول “ومافي بلاك نور بسطع، ولا فرحا يسوقني يطوف”، انتفض الجمهر، وبدأوا يرددون “ومافي بلاك نور يسطع” وهم يلوحون بأيديهم إلى ود الأمين، مؤكدين له بأنه النور الذي يضيء حياتهم.

الخرطوم: باج نيوز

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النيلين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السودان اليوم باج نيوز: بعد ضجة “ياتغنوا إنتو يا أغني أنا”.. ود الأمين لجمهوره: محال يحصل خصام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق