عاجل

اخر الاخبار الصين: قمة فوكاك تكون تاريخية وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وأفريقيا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: أكدت الصين أن قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين-أفريقيا (فوكاك) المقرر انطلاقها غدا ولمدة يومين، ستكون تاريخية وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وقارة أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري السابع لمنتدى التعاون الصين أفريقيا (فوكاك) اليوم /الأحد/ في بكين، برئاسة كل من عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير التجارة الصيني تشونغ شان ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا "لينديو نونكيبا سيسيولو" ووزير التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا "روب دافيز".

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي : إن هذا العام يمثل الذكرى الـ18 لتأسيس منتدى (فوكاك)، الذي أصبح نموذجا للتعاون الجنوبي الجنوبي وراية للتعاون الدولي مع أفريقيا.

وأضاف أنه خلال قمة بكين لمنتدى التعاون الصين أفريقيا، سيعرض الرئيس شي جين بينج نيابة عن الحكومة الصينية رؤية بناء مجتمع صيني إفريقي ذي مصير مشترك إلى جانب إعلان اقتراحات وتدابير يتخذها الجانب الصيني لتعزيز التعاون الصيني الأفريقي في المستقبل، مؤكدا أن القمة ستكون تاريخية وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وأفريقيا.

ومن جانبها.. قالت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا لينديو نونكيبا سيسيولو –في كلمة خلال الاجتماع- إن الدول الأفريقية تقدر مساعدة الصين طويلة المدى ودعمها ومعجبة بانجازاتها الهائلة ومستعدة للتعلم من خبرة البلاد في التنمية.

وأضافت أن الدول الأفريقية ستعمل بشكل وثيق مع الصين لدفع نجاح قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وتم خلال الاجتماع الترحيب بجامبيا وساو تومي وبرينسيب وبوركينا فاسو وتهنئتهم كأعضاء جدد في منتدى (فوكاك)، وذلك عقب إقامتهم علاقات دبلوماسية مع الصين.

وحضر الاجتماع وزراء خارجية ووزراء أو مسؤولو الشؤون الاقتصادية والتجارية الخارجية من 53 دولة أفريقية في (فوكاك) وممثلون بارزون من مفوضية الاتحاد الإفريقي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الصين: قمة فوكاك تكون تاريخية وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وأفريقيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق