ثلاثة رؤساء أمريكيين يشيعون ماكين وترامب يلعب الغولف !

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


تصدر الرؤساء الأميركيون السابقون بيل كلينتونوجورج دبليو بوش وباراك أوباما قائمة مشيعي جنازة السيناتور جون ماكين الذي توفي قبل أيام.


وغاب عن المشهد الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. إلا أن عدداً من المسؤولين في البيت الأبيض وابنته إيفانكا كانوا من بين الحاضرين.

وبينما يودع العالم بطل حرب فيتنام، آثر دونالد ترامب التوجه إلى أحد الملاعب لممارسة الغولف رياضته المفضلة.
اقرا أيضاً:
فيديو: وداع مهيب للسناتور الأمريكي جون ماكين بغياب الرئيس ترامب
شاهد: الآلاف يزورون جثمان السيناتور جون ماكين لوداعه
ترامب ينصاع للضغوطات ويأمر بتنكيس الأعلام حداداً على وفاة ماكين
وكان السيناتور الراحل على خلاف علني مع ترامب منذ بداية حملته الرئاسية. وأوضحت عائلة ماكين أن ترامب غير مرحب به لحضور مراسم التشييع في أريزونا وواشنطن أو حتى في مراسم الدفن يوم غد الأحد في أنابوليس بولاية ماريلاند في الأكاديمية البحرية الأميركية.
وأمضى جون جون ماكين أكثر من خمس سنوات من عمره أسير حرب وأكثر من ثلاثة عقود في مجلس الشيوخ الأمريكي ممثلاً عن ولاية أريزونا اشتهر خلالها بأنه متمرد لا يلتزم دوماً بخط الحزب الجمهوري.
وتوفي ماكين عن عمر 81 عاماً بعد صراع مع نوع خطير من سرطان الدماغ.


يذكر أن السيناتور ماكين كان قد أوصى بأن لا يشارك ترامب في جنازته. لكن في غضون ذلك حضر القداس عدد من كبار أعضاء إدارة ترامب المراسم من بينهم ابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ومستشار الأمن القومي جون بولتون.
وقبل وصول جثمان ماكين إلى الكاتدرائية، توقف موكب تشييعه عند النصب التذكاري للمحاربين الذين خاضوا حرب فيتنام حيث وضعت زوجته سيندي ماكين إكليلا من الزهور لتكريم قتلى الحرب.
وتوفي رجل الدولة وأسير الحرب السابق يوم 25 أغسطس/آب الماضي متأثرا بإصابته بسرطان المخ قبل أيام من إتمام عامه الـ82.
يذكر أن ترامب خاض على مدى السنوات الثلاث الماضية خلافا علنيا مع ماكين زميله في الحزب الجمهوري.
كانت عائلة مكين قد أوضحت أن ترامب غير مرحب به في المراسم الكنسية بولاية أريزونا والعاصمة واشنطن أو حتى أثناء مراسم الدفن الخاصة المقررة غدا الأحد في أنابوليس بولاية ماريلاند في الأكاديمية البحرية الأميركية. وتخرج ماكين في الأكاديمية عام 1958. 

هذا المحتوي ( ثلاثة رؤساء أمريكيين يشيعون ماكين وترامب يلعب الغولف ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق