السودان اليوم بدء محاكمة شاب وفتاة ضُبِطَتْ بحوزتهما أختام وروشتات طبية مزورة

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت شرطة النظام العام لمحكمة محلية الخرطوم وسط تفاصيل مثيرة في قضية ضبط شاب وفتاة وبحوزتهما أختام وروشتات طبية مزورة باسم المجلس القومي للأدوية والسموم وذلك داخل منزل بحي الزهور الخرطوم.

وقالت التحريات لقاضي المحكمة كمال الدين على الزاكي، إنه وفي يوم الحادثة عند الواحدة صباحا في الرابع عشر من يونيو الماضي ورد إليهم بلاغ بمخالفة نص المادة 123 من القانون الجنائي التي تتعلق بالتزوير، مبيناً أن الشاكي أفاد في البلاغ بأنه وبموجب أمر تفتيش صادر من المحكمة المختصة تم ضبط بحوزة المتهمين (4) أختام و(7) دفاتر وورق مقوس باسم المجلس القومي للأدوية والسموم، إضافة إلى ضبط روشتات طبية وذلك داخل منزل بحي الزهور الخرطوم. ونوه المتحري إلى استجواب الشاكي وشهود الاتهام في القضية، في وقت أقر فيه المتهمان الأول والثانية بأقوالهما الواردة بيومية التحري أمام قاضي المحكمة. ولفت المتحري إلى أن المتهم الأول أنكر علاقته بالدفاتر والأختام الطبية المضبوطة وعقاقير طبية، فيما كشف المتحري للمحكمة عن إقرار المتهمة الثانية الفتاة حضورها إلى منزل المتهم الأول بغرض شراء حبتي ترامادول المخدرة بمبلغ (250) جنيهاً لتعاطيها. في سياق متصل نبه المتحري المحكمة إلى مخاطبة المجلس القومي للأدوية والسموم حول الدفاتر الطبية المضبوطة، وأفاد أن الدفاتر لا تخصهم وهي غير صحيحة، منوهاً إلى مخاطبة أيضا القمسميون الطبي بشأن الأختام المضبوطة

بحوزة المتهمين وتحمل أسماء لأطباء بتخصصات طبية مختلفة، ونبه إلى أن القمسيون أفادهم أن الأختام ليست جهة الاختصاص بشأن هذه الأختام. وأشار المتحري إلى أنه وعقب اكتمال التحريات في مواجهة المتهمين وجهت لهم النيابة تهمة التزوير، في وقت كشف فيه عن إحالة المتهمين في هذا البلاغ إلى محكمة أُخرى تتعلق بضبط (48) حبة ترامدول ضبطت بحوزتهما.

من جهته قال الشاكي، للمحكمة إنه وفي يوم الحادثة توفرت معلومات لديهم تفيد أن المتهم الأول الشاب يقوم بترويج الحبوب المخدرة بحي الزهور بالخرطوم، مبيناً أن الأول وضع في حالة مراقبة ورصد دائم وعند اكتمال المعلومات تمت مداهمته بمنزله، لافتاً إلى عثور (48) حبة ترامدول داخل منزله، بجانب ضبط المتهمة الثانية داخل غرفة أخرى بالمنزل، مشيراً إلى اقتيادهما لقسم الشرطة وبالتحري معهما أرشد الأول عن وجود حبوب مخدرة اخري بمنزله وأختام طبية، وكشف الشاكي للمحكمة عن عودتهم مجدداً كتيم شرطة وبرفقتهم المتهم الأول إلى منزله ليستخرج لهم من داخل مطبخ مهجور حقيبة سوداء اللون عثر بها على أختام ودفاتر طبية وحبوب مخدرة؛ فيما حددت المحكمة جلسة أخرى لسماع شهود الاتهام.

صحيفة السوداني.

هذا المحتوي ( السودان اليوم بدء محاكمة شاب وفتاة ضُبِطَتْ بحوزتهما أختام وروشتات طبية مزورة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق