الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار إعلان الطوارىء في مدينة طرابلس الليبية

صدي البلد: أعلن المجلس الرئاسي الليبي، في بيان له، اليوم، الأحد، حالة الطوارئ الأمنية في مدينة طرابلس وضواحيها.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ هذه الخطوة بسبب خطورة الوضع الراهن ولدواعي المصلحة العامة وحماية وسلامة المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة والمنشآت والمؤسسات الحيوية واتخاذ التدابير الأمنية والعسكرية والمدنية اللازمة لذلك.

واعتبر أن ما وصفها بالاعتداءات الدائرة على طرابلس وضواحيها هو عبث بأمن العاصمة وسلامة المواطنين لا يمكن السكوت عليه، مبينًا بأنه يدخل في نطاق محاولات عرقلة عملية الانتقال السياسي السلمي، ويشكل إجهاضًا للجهود المحلية والدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وجدد الرئاسي في بيانه تأكيده على ضرورة وقف الأعمال العدوانية على العاصمة واحترام الهدنة التي اتفق بشأنها مع بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، مؤكدًا أنه لا خلاف له مع أي مدينة أو منطقة ليبية أو مكون اجتماعي، بل هو يعمل ومنذ توليه المسئولية على لم الشمل وتوحيد الصفوف وتوفير الاحتياجات والخدمات لكافة المدن.

وأعلن الرئاسي في ختام بيانه عن تشكيل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي الخاصة بالعاصمة طرابلس وباقي المدن الليبية، محذرًا كل من يحاول استغلال الأوضاع الراهنة ممن وصفهم بـ"المجرمين وعديمي الضمائر” من ارتكاب أية ممارسات تضر بالمواطنين أو تستهدف ترهيبهم بعواقب وخيمة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار إعلان الطوارىء في مدينة طرابلس الليبية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا