اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم جولة إفريقية لرياك مشار تبشيراً بسلام الجنوب قبل قمة “إيقاد”

سلّمت الوساطة السودانية والمبعوث الخاص للإيقاد إسماعيل وايس، الأطراف الجنوبية بمقر التفاوض بأكاديمية الأمن العليا في سوبا أمس؛ سلّمت المصفوفة الزمنية المقترحة لتنفيذ اتفاقية فض النزاع لجنوب السودان، مطالبة الأطراف بالرد عليها اليوم؛ في وقت أكدت فيه لجنة مراقبة إيقاف إطلاق النار وتقييم تنفيذ الترتيبات الأمنية في جنوب السودان انطلاق ورشة الترتيبات الأمنية غداً الاثنين. ورصدت (السوداني) اجتماع ممثل رئاسة الجمهورية في الوساطة السفير جمال الشيخ، والرئيس المناوب للجنة مراقبة إيقاف إطلاق النار وتقييم تنفيذ الترتيبات الأمنية في جنوب السودان اللواء طارق عبد الكريم، بالمبعوث الخاص النرويجي كل واحد على حدة. وكشف مصدر رفيع بالوساطة عقب الاجتماعين، أن النرويج والصين وألمانيا أبدت رغبتها في دعم اتفاق السلام، مؤكداً أن العديد من الدول تتسابق من أجل دعم العملية، وأن الخرطوم حريصة على توصيل أدق تفاصيل عملية السلام للمجتمعين الدولي والإقليمي بغرض تحقيق التفاف دولي لضمان التنفيذ.

إلى ذلك كشف مصدر رفيع بمكتب رئيس المعارضة الجنوبية المسلحة لـ(السوداني) أمس، عن جولة إفريقية لرياك مشار تستهدف عدداً من الدول المحورية في القارة –رفض تحديدها – بهدف التبشير باتفاق السلام في جنوب السودان وحشد التأييد الإقليمي له. وأكد المصدر أن الجولة تستبق قمة رؤساء الإيقاد المزمع عقدها في سبتمبر الجاري.

صحيفة السوداني.

هذا المحتوي ( السودان اليوم جولة إفريقية لرياك مشار تبشيراً بسلام الجنوب قبل قمة “إيقاد” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

قد تقرأ أيضا