اخبار العالم / روتانا

اخر الاخبار إنقاذ رضيعة عمرها 19 يومًا من حالة تشقق نادرة بالعمود الفقري

  • 1/2
  • 2/2

تمكنت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة في الشؤون الطبية وإدارة مستشفى الأطفال، من إنقاذ حياة طفلة حديثة الولادة، تبلغ من العمر 19 يومًا فقط من تشوه خلقي في العمود الفقري.

بحسب موقع “عاجل” الإلكتروني، عانت الصغيرة من تشقق العمود الفقري، برز من خلاله جزء من الحبل الشوكي، وهو عبارة عن عيب تطور خَلقِي ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبي لدى الجنين، حيث تبقى بعض الفقرات غير ملتحمة ومفتوحة، إذا ماكانت هذه الفتحة العظمية كبيرة بشكل كاف فسوف تجعل جزءا من الحبل الشوكي يبرز منها، و تظهر ككيس يحيط بالحبل الشوكي قد يحوي أو لا يحوي سائلاً شوكياً.

وأُجريت العملية من خلال إغلاق فتحة الظهر وإصلاح التشقق، وشارك في العملية خمسة تخصصات نادرة؛ نظرًا لصعوبة الحالة؛ بسبب وجود تشوهات في عضلة القلب، وكانت الطفلة معرضة للوفاة في أي لحظة؛ بسبب التشوه النادر، واستغرقت العملية 3 ساعات لكنها انتهت بنجاح، وحالة الطفلة مستقرة الآن وفِي تحسن مستمر.

إنقاذ اثنين من عمال تنظيف النوافذ أعلى ناطحة سحابشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار إنقاذ رضيعة عمرها 19 يومًا من حالة تشقق نادرة بالعمود الفقري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

قد تقرأ أيضا