السودان اليوم الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً باليستيا “حوثياً” بسماء نجران

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية مساء الجمعة، صاروخاً فوق منطقة نجران (جنوب)، يعد الحادي عشر الذي يتم اعتراضه في سماء المملكة خلال 12 يوماً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن، تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة (18: 32 ت. غ) من مساء الجمعة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل “صدعة” شمالي اليمن، باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد المالكي أن “الصاروخ كان باتجاه نجران، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبيّن أنه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وأشار أن اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية، ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار حتى وقت إعداد البيان.

وأضاف المالكي أن “هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

من جهتها، قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخاً باليستياً من نوع بدر1 على معسكر قوة الواجب في نجران”.

وبحسب إحصاء للأناضول، استناداً إلى بيانات رسمية، يعد الصاروخ هو الحادي عشر الذي تعلن السعودية اعتراضه وتدميره في سماء المملكة خلال 12 يوماً، والصاروخ رقم 109 منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

محمد فهد / الأناضول

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النيلين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السودان اليوم الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً باليستيا “حوثياً” بسماء نجران" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق