الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار الفيفا يصدم الاتحاد السعودي لكرة القدم .. لهذا السبب

صدي البلد: صدم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاتحاد السعودي فيما يخص تطبيق تقنية الفيديو VAR في مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الحالية.

وأصدر المجلس بيانًا عبر الحساب الرسمي له، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيه إن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري السعودي تجريبي وليس معتمدا من الفيفا حتى الآن ".

وأضاف مجلس الفيفا في تغريدته بعض القرارات الخاصه بتطبيق التقنيه: "نعرفكم بالجديد في قوانين كرة القدم من @TheIFAB: يتم إشهار بطاقة صفراء لأي لاعب/بديل يقوم باستخدام إشارة طلب مراجعة تقنية VAR بشكل مفرط، ويتم تحذير أي شخص يدخل منطقة مشاهدة الحكم لإعادة الفيديو (لاعب/بديل) أو تحذير علني (مدرب/مسؤول)".

وتابعت : "للمرة الأولى يتم تطبيق تقنية الـ VAR في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم تجربة الـ VAR في الدوري السعودي للمحترفين ودوري الخليج العربي خلال الجولة الأولى".

وكانت تقنية الفيديو قد ساعدت حكم الساحة في مباراة أحد والنصر على إلغاء هدف أبيض لصالح مهاجم النصر محمد السهلاوي ، بعد أن تابع كرة ارتدت من حارس أحد، إلا أن المساعد حسب اللعبة تسلل، وبعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR تم التأكيد على قرار الحكم المساعد واحتساب اللعبة تسلل.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الفيفا يصدم الاتحاد السعودي لكرة القدم .. لهذا السبب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا