اخبار العالم / الزمان

خبير بترولي لـ«الزمان»: اكتشاف «إيني» الثاني يوجه أنظار العالم إلى الثورة الغازية بمصر

الزمان: قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ البترول والطاقة، إن شركة "إينى" قامت بكشف بئر غاز جديدة، وهو الاكتشاف الثاني فى عام 2018، مشيرًا إلى أن الاكتشاف الأول كان بمنطقة فجور، وهو يبعد عن منطقة مليحة بـ150 كيلو فى طريق سيوة.

وأضاف "القليوبي" في تصريحه لـ"الزمان" :" هي أحد الحقول المتواجدة فى الصحراء الغربية المشاركة بشركة عجيبة للبترول، وهى إحدى شركات قطاع البترول المصرى المشاركة مع الجانب الإيطالي، وكان حجم الاكتشافات التى تم الوصول إليها فى هذه المنطقة هو حقل بئرين بمتوسط 3 آلاف برميل".

وأوضح، أن شركة إينى أعلنت أن حجم الاختبارات الأولية للطبقة يصل إنتاجه إلى 25 ألف قدم يوميًا، وهو يعتبر فاتحة أمل وخير جديدة لمنطقة الصحراء الغربية، وتوجه أنظار السوق المصرية إلى الثورة الغازية المتوقعة بالصحراء الغربية. 

وأشار إلى أن الاستثمارات المصرية، في الصحراء الغربية لم تتعد 30% من حجم مساحتها الممتدة من منطقة الساحل الشمالى إلى أقصى الحدود الجنوبية بطول 1000 متر، وعرض من الحدود الغربية الحدود الليبية إلى المنطقة الشرقية حوالى 600 كيلو متر عرضا، وهذه المساحة 700 ألف كيلو متر ما يقارب ثلثي مساحة مصر.

 

هذا المحتوي ( خبير بترولي لـ«الزمان»: اكتشاف «إيني» الثاني يوجه أنظار العالم إلى الثورة الغازية بمصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا