العالم العربي - أرامكو تدرس إنشاء مصنع جديد في أمريكا

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت مصادر مطلعة بأن شركة أرامكو السعودية من المتوقع أن تكشف، اليوم السبت 7 أبريل/نيسان، عن خطوات أولية لإنشاء مصنع للبتروكيماويات بمليارات الدولارات في تكساس.

كانت أرامكو تدرس التوسع في وحدتها الأمريكية "موتيفا إنتربرايزيز" في مصفاة موتيفا في بورت آرثر بولاية تكساس، وهي بالفعل المصفاة الأكبر من حيث طاقتها الإنتاجية في الولايات المتحدة، بحسب رويترز.

وقالت المصادر إن موتيفا تريد أن تنتقل أولا إلى البتروكيماويات من خلال استخدام الغاز الطبيعي الوفير من حقول النفط الصخري الأمريكية لصنع السلائف للبلاستيك.

وقال ممثل لشركة أرامكو إن من المتوقع أن يحضر حاكم ولاية تكساس غريغ آبوت مناسبة، اليوم السبت، في هيوستون حيث سيناقش الخطط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر.

وقالت الشركة أمس الجمعة "تستكشف موتيفا بنشاط عددا من الفرص في إطار استراتيجيتها للنمو، تشمل هذه الفرص مواقع نعمل بها حاليا فضلا عن مواقع جديدة".

وكانت أرامكو قالت في العام الماضي إنها تخطط لاستثمار 18 مليار دولار في مصفاة موتيفا في بورت آرثر بولاية تكساس، وتصل طاقة تكرير المصفاة إلى 603 آلاف برميل يوميا.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - أرامكو تدرس إنشاء مصنع جديد في أمريكا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق