الارشيف / اخبار العالم / سيدتي اخبار

اخبار العالم تكريم داود حسين في افتتاح مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية" بالكويت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

انطلقت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) الكويتي على خشبة مسرح (الدسمة) وذلك تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي محمد الجبري.

داود حسين: ترقبوا أقوى المشاهد مع سعاد عبدالله في "عبرة ...


وأضاء حفل الافتتاح تكريم شخصية الدورة الحالية من المهرجان وهو الفنان داود حسين بالإضافة إلى عرض مسرحية (الأرجوحة) الكوميدية للمخرج نصار النصار.
ويأتي تكريم الفنان داود حسين تقديراً لدوره البارز والمميز الذي لعبه في المسرح والفن الكوميدي حيث قام الأمين العام للمجلس بالانابة الدكتور بدر الدويش ومدير المهرجان طارق دهراب بتكريمه خلال الحفل فضلاً عن تكريمه من جانب شخصيات وشركات عدة.

وفي هذا الصدد قال الدويش إن الفنان داود حسين يستحق المزيد من التكريم مؤكداً أن عطاءه الفني لا يقدر بثمن وأنه من الفنانين المتميزين في عالم الكوميديا.
واعتبر أن المشوار الفني الناجح للفنان لم يأت من فراغ داعياً الجيل الواعد من الشباب إلى المثابرة لإثبات وجودهم وتفوقهم فنياً.

عائلة عبدالحسين عبدالرضا غاضبة والسبب...


وأوضح أن مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) يأتي هذا العام بنسخته الرابعة بعد نجاحه في دوراته السابقة ويستمر حتى 9 سبتمبر الجاري ويتضمن أربعة عروض مسرحية.
وأشاد الدويش بالفرق والشركات المشاركة في الدورة الحالية الذين تم تكريمهم خلال الحفل أيضا وهم شركة (فن ون) للإنتاج وفرقة المسرح العربي وفرقة المسرح الشعبي وشركة (المرايا) للإنتاج الفني وشركة (ماجيك لينس) للإنتاح الفني والمسرحي.

ونوه بالعروض المشاركة التي اختيرت من خلال لجنة أكاديمية متخصصة من إدارة المسارح الأهلية والقطاع الخاص لما لأهمية المهرجان من مكانة إضافة إلى اختيار أفضل العناصر الفنية والموهوبة لتشارك في هذه الفعاليات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء وتقع ضمن خطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
من جهته أعرب الفنان داود حسين عن سعادته لاختياره شخصية المهرجان هذا العام معتبراً أن هذا التكريم يمثل تكريماً لجميع الفنانين.

ختام مهرجان ليالي «المسرح الحر» الدولي الحادي عشر


وذكر أن هذا التكريم يضعه أمام مسؤولية كبيرة وهي حسن تمثيل زملائه الفنانين مؤكداً أنه لا ينسب هذا التكريم لنفسه فقط وذلك لأن نجاح أي فنان يكون وراءه فريق عمل متكامل ودعم من زملائه.
وكان حسين قال في كلمة ألقاها خلال الحفل إنه يعتبر نفسه ابن الفنان المرحوم عبدالحسين عبدالرضا الذي شاركه على نفس خشبة مسرح (الدسمة) بعرض مسرحية (فرسان المناخ).
ورأى ان الممثلين الشباب والجيل الواعد هم ثمرة المستقبل وعليهم أن يجتهدوا ليكونوا فنانين ناجحين وألا يسعوا الى الشهرة فقط مبيناً أنه تعرض في بداياته الفنية لإحباطات عديدة لكنه اجتهد من أجل أن يصل إلى ما وصل إليه اليوم.

هذا المحتوي ( اخبار العالم تكريم داود حسين في افتتاح مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية" بالكويت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سيدتي اخبار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سيدتي اخبار.

قد تقرأ أيضا