اخبار العالم / روتانا

اخر الاخبار إخصاء ذكور الغوريلا في بريطانيا وأوروبا.. ما السبب؟

كشف تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، عن أن حدائق الحيوان في بريطانيا وأوروبا، قررت حرمان العشرات من ذكور الغوريلا الصغار، من الإنجاب، بعدما أصبح من الصعب جدا السيطرة عليهم وإحكام وجودهم بين المجموعات الأسرية؛ الأمر الذي أثار غضب جماعات حقوق الحيوان حول العالم.

وأشار التقرير إلى اعتقاد العلماء بأن مشروع حماية “الغوريلا” المهددة بالانقراض، الذي شمل تربية 500 غوريلا في 74 حديقة حيوان على مدار 3 سنوات، نجح بشكل كبير إلى حد أنه باتت هناك وفرة الآن في عدد الذك،ور فهناك 40 ذكرا و 60 أنثى من الغوريلا في حدائق الحيوان البريطانية وحدها، لذا فكر العلماء بإجراء عمليات إخصاء لعدد كبير منهم بعدما أصبحوا عدوانيين بشكل ملحوظ.

يشرف الاتحاد الأوروبي لحدائق الحيوان والأحياء المائية (Eaza) على برنامج الإخصاء، الذي سيتم عن طريق جراح، وقال “ديفيد ويليامز ميتشل” مدير الاتصالات في “إيزا” لصحيفة “صنداي تايمز” إن الإخصاء كان “بديلاً أخلاقياً”.

والآن يصطف صغار الذكور من الغوريلا على قائمة تسمى بـ”صف الخصاء” وهم ينتظرون العلماء ليقرروا متى سيتم ذلك.

الغوريلا هي واحدة من فصائل القردة العليا وأكبرها حجما حيث يصل وزنها إلى أكثر من 350 كيلوجرام، تتغذى الغوريلا على أوراق الأشجار وأوراق أشجار التوت خصوصا وكذلك تقتات على بعض أوراق النباتات الشوكية، وتعيش الغوريلا في دولة “رواندا” في محميات ومستعمرات أعدت لها خصوصا للحفاظ عليها من الإنقراض.

وهناك أنواع ثلاثة معروفة في العالم للغوريلا وهي (الأورنج أوتان (orange-utan)- والشمبانزي- والجيبون) وتعيش الغوريلا في مجموعات يتراوح عدد أفرادها بين 20 – 30 ويظل الصغار بصحبة آبائهم حتى سن البلوغ أي حتى يبلغ عمرها 14 عاما.

زتنقسم الغوريلا من حيث البيئة التي تعيش فيها إلى نوعين: غوريلا السهل التي تعيش في الجابون وزائير والكاميرون، وغوريلا الجبال التي تعيش على ارتفاعات تصل إلى 3500 م.

حريق في مبنى النيابة العامة بالدمام 2شاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار إخصاء ذكور الغوريلا في بريطانيا وأوروبا.. ما السبب؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

قد تقرأ أيضا