اخبار العالم / العربية نت

العالم: العبادي: لن نجازف بمصالح شعبنا إرضاء لإيران

شدد رئيس الحكومة العراقية، حيدر #العبادي على رفضه التدخل الخارجي في الشؤون العراقية.

وقال في لقاء إعلامي مساء الأحد:" لن نجازف بمصالح شعبنا إرضاء لإيران أو غير #إيران

كما أكد العبادي عدم تمسكه في منصب رئيس الوزراء لولاية ثانية، مشدداً على أنه مرشح تحالف النصر لمنصب رئيس الوزراء.

إلى ذلك، أعلن عن رفضه تصريحات البعض حول حرب أهلية في #العراق، لافتاً إلى رفضه التدخل الخارجي في الشؤون العراقية، ومطالباً الكتل السياسية بتغليب المصلحة الوطنية على المنافع الشخصية.

يذكر أن بعض القيادات في ائتلاف "النصر"، كانت أعلنت الجمعة، ترشيح #فالح_الفياض ، لرئاسة مجلس الوزراء، بعد أقل من 24 ساعة من صدور قرار إقالته من منصبي مدير جهاز الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، من قبل رئيس الوزراء، حيدر العبادي.

كما يشار إلى أن مفاوضات تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، ما زالت تراوح مكانها، في سباق بين تحالف "سائرون"، بزعامة الصدر، والمتصدرة لنتائج الانتخابات مع حلفائها من ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وتيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، بالإضافة إلى ائتلاف الوطنية بقيادة نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، من جهة، وتحالف الفتح بقيادة زعيم ميليشيا بدر هادي العامري وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، من جهة أخرى.

وتعرض ائتلاف النصر الذي يتزعمه العبادي إلى انقسام بعد إقالة رئيس تكتل العطاء المنضوي في ائتلاف النصر، فالح الفياض، الذي كان يترأس جهاز الأمن الوطني، بالإضافة إلى رئاسة هيئة الحشد الشعبي، فيما لم يتم الكشف عن أعداد المنشقين حتى الآن.

هذا المحتوي ( العالم: العبادي: لن نجازف بمصالح شعبنا إرضاء لإيران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا