الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " احذر هذه الأخطاء الشائعة حول حرق الدهون "

تعد السمنة من أخطر الأمراض، فإنها لا تؤثر فقط على الشكل العام والمظهر كما يعتقد البعض، بل تؤثر على أعضاء الجسم بالكامل وتتسبب في بعض الأمراض الصحية.

إن زيادة الوزن يصاحبه الكثير من الأمراض الخطيرة الأخرى من أهمها ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع السكر، وآلام العظام والمفاصل، والشعور بالتعب وأمراض أخرى عديدة. لإنقاص الوزن بشكل صحي يجب اتباع العادات الغذائية الصحيحة لكن هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي يتبعها البعض بهدف إنقاص الوزن.

لماذا تعانين من صعوبة حرق دهون البطن؟

وهذه المعتقدات لا تساعد على التخلص من الدهون بالإضافة إلى أنها تقلل من معدلات الحرق. وهذه أبرز المعتقدات الخاطئة والتي يجب أن تتجنبها، وفق ما نشر موقع "سبوتنيك".

- حساب السعرات الحرارية فقط

حساب السعرات الحرارية أثناء الرجيم من الأشياء التي يمكن أن تساهم بالفعل في إنقاص الوزن. ويتم تحديد السعرات التي يمكن تناولها في اليوم للشخص حسب وزن الجسم.

لكن هذا التفكير قد يؤدي البعض منا إلى الانتباه فقط على كمية السعرات التي يجب تناولها وليس على جودته وتنوعها.

خطوات تحرق الدهون بسرعة

- ممارسة الرياضة في الصباح قبل تناول الطعام

يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة صباحًا قبل تناول الإفطار يساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم، وبالتالي يتم خسارة الوزن بشكل سريع.

أكدت الدراسات والأبحاث أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة غير مفيد، حيث أنه يفقد الوزن بالفعل، ولكن معظم الوزن الذي يتم خسارته يكون نقص في العضلات وليس الدهون وعند التوقف عن الرياضة يزيد الوزن بسرعة. لذا، قبل ممارسة الرياضة بساعتين يجب تناول وجبة متوازنة، تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والقليل من الدهون، ويفضل عدم ممارسة الرياضة أكثر من ساعة واحدة في اليوم.

- تناول خل التفاح على الريق

أصبحت وصفة خل التفاح المضاف إلى ماء دافئ من أشهر الوصفات للتخسيس. الهدف من هذه الوصفة هو حرق الدهون، ورفع معدل الحرق لكن هذا الأمر غير صحيح تماماً.

لا يساعد خل التفاح على حرق الدهون وهناك الكثير من الأعشاب والأطعمة التي تساعد على حرق الدهون. ويسبب شرب خل التفاح صباحًا على معدة فارغة تهيج المعدة، وعند المداومة على تناوله يمكن ان يسبب قرح المعدة.

- شرب الماء الدافئ على الريق

يعتقد البعض أن شرب الماء الدافئ على الريق يساعد على تذويب الدهون ونزولها في البول، ولكن هذا الأمر غير صحيح. عندما يدخل الماء إلى الجسم يأخذ درجة حرارة الجسم فلا يفرق الجسم إذا كان هذا الماء بارداً او دافئًا.

وتناول الماء في الصباح على الريق مفيد للجسم ويساعد على طرد السموم، ولكن لا يوجد دليل على أنه يساعد على تفتيت الدهون عند تناوله دافئًا.

قد يعجبك أيضاً:
فوائد الفول المدمس وعلاقته بالريجيم!
10 طرق لفقدان الوزن الزائد أثناء العمل

هذا المحتوي ( المرأة العربية " احذر هذه الأخطاء الشائعة حول حرق الدهون " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا