الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

اخبار العالم الان براءة وزير المالية الماليزي من تهم فساد

مصر اليوم حيث أفاد الإعلام الماليزي بأنه تمت تبرئة وزير المالية ليم جوان إنج، اليوم الإثنين، من الفساد، بعد أن سحب مكتب المدعي العام التهم الموجهة ضده، وكانت لجنة مكافحة الفساد الماليزية قد القبض على ليم، في عام 2016، بتهمة إساءة استغلال منصبه آنذاك كرئيس حكومة ولاية بينانج، من خلال تخصيص أرض زراعية للاستخدام السكني وشراء منزل من طابق واحد بسعر أقل من سعر السوق، وذكرت صحيفة "ستار" أن ليم كان قد اعتقل مع سيدة الأعمال فانج لي خون المالكة السابقة لهذا المنزل، والتي برأتها المحكمة أيضا اليوم.

وأصدرت لجنة مكافحة الفساد الماليزية بيانا، اليوم، قالت فيه إنها "مندهشة للغاية إزاء القرار الذي أصدرته محكمة بينانج العليا"، وكان ليم قد أدى اليمين الدستورية وزيرا للمالية بعد الانتخابات التي جرت في مايو، والتي شهدت هزيمة تحالف "الجبهة الوطنية" الذي حكم ماليزيا منذ حصولها على استقلالها في عام 1957.

اقرأ أيضا| رئيس ماليزيا يلغي مشروعين بتمويل صيني: يعرضان البلاد للإفلاس

يذكر أن رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق، يواجه تهما بموجب قوانين مكافحة تبييض الأموال في قضية تتعلق بفضيحة احتيال بمليارات الدولارات، وجاء إعلان السلطات الماليزية، بعد استدعاء نجيب لجلسة استجواب جديدة أمام هيئة مكافحة الفساد، وترتبط جميع التهم بالفضيحة التي تحيط بصندوق "ا ام. دي. بي" السيادي، الذين أسسه وأشرف عليه نجيب، وبعد استجواب نجيب لمدة 45 دقيقة، قالت هيئة مكافحة الاحتيال إنه سيواجه اتهامات بموجب قانون مكافحة تبييض الأموال تتعلق بشركة "إس. آر. سي انترناشونال" للطاقة التي كانت متفرعة عن الصندوق السيادي، وحسب تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال فقد تم نقل 10 ملايين دولار من شركة إس.آر.سي إلى حسابات نجيب الشخصية في البنوك.

اقرأ أيضا| استقالة رئيس الطيران المدني الماليزي لاختفاء طائرة قبل 4 سنوات

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان براءة وزير المالية الماليزي من تهم فساد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.