الارشيف / اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم د. عقيل .. نحن لا نبيع الجثث للجامعات والكلام عن بيعها إجحاف في حقنا

فى د.عقيل سوار الذهب إختصاصي الطب الشرعي الأشهر بالسودان حديث حول بيع الجثث للجامعات وقال: (نحن لا نبيع الجثث للجامعات، ولكن نعطيها لهم لأغراض تعليمية والكلام عن بيعها هو إجحاف في حقنا) .

وأضاف: ( لكن هذه الجثث تحتاج لتكلفة ومواد كيميائية عالية التكلفة لكي يتم تجهيزها فهم لا يأخذون الجثة مكشوفة حتى لا تتعفن لذلك لابد من تجهيزها وتحنيطها بصورة علمية) .

وأردف قائلاً: (انا أخترعت لي نوع من التحنيط للأغراض التعليمية بمواد محلية ويتم بطريقة جميلة وهي مواد خطرة جداً وتسبب السرطان، وهؤلاء ليس لديهم ذنب ولا يبيعون الجثث هذه مواد تكلفة ولكن أن تتصوروا أثناء التحنيط كأنهم يضربون خمس قنابل بمبان داخل صالة وبعدها نعطي الجثث للجامعة للإستفادة منها في عملية التدريس وهي جثث مجهولة الهوية نحفظها في الثلاجة ونستنفد كلي شئ) .

وأوضح د. سوار وبحسب صحيفة التيار: (وهذا ليس بأمرنا وإنما بعلم النيابة والمباحث والشرطة وهذا يحدث في كل العالم من أجل أن يعرف الطالب مكونات الجسم وكل شئ المقابل بتاعوا صعب، ولكي نخرج أطباء أول شئ لابد أن يشتغل في الإنسان) .

الخرطوم (كوش نيوز)

هذا المحتوي ( السودان اليوم د. عقيل .. نحن لا نبيع الجثث للجامعات والكلام عن بيعها إجحاف في حقنا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.