الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار لأول مرة.. هتلر الفلبين يتوجه لإسرائيل ويزور نصبا تذكاريا لـ الهولوكوست

صدي البلد: يلتقي رئيس الفلبين، رودريجو دوتيرتي، الذي كان في يوم من الأيام يقارن نفسه بـ «هتلر» ويصف حربه الدامية ضد المخدرات بـ «محرقة الهولوكوست» برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، لتكون تلك أول زيارة لرئيس دولة فلبيني إلى إسرائيل.

وأشار تقرير نشرته صحيفة «ذا جارديان» البريطانية اليوم الى أن رودريجو والذي كان يشغل منصب عمدة سابق ومعروف بانه متشدد، يطمح في عقد صفقة شراء أسلحة إسرائيلية، بعد أن ابتعد عن الاعتماد السابق على الأسلحة الأمريكية؛ بسبب مخاوف حقوق الإنسان والمشاحنات الدبلوماسية.

وباعت حكومة نتنياهو، رادارات إلى الفلبين ومعدات مضادة للدبابات بقيمة 16 مليون جنيه استرليني في عام 2017.

وقد تمت ترقية زيارة دويتيرتي داخل إسرائيل والفلبين كفرصة له لمقابلة الآلاف من العمال الفلبينيين المغتربين والاحتفاء بدور مانيلا في الحرب العالمية الثانية كملاذ آمن لنحو 1300 يهودي.

وتاريخيا، لدى الدولتين روابط خاصة، ففي عام 1947، قدم رئيس الفلبين في ذلك الوقت، مانويل روكساس، تصويتًا حاسمًا في الأمم المتحدة لإنشاء دولة إسرائيل.

وأثناء وجوده في اسرائيل، اليوم، سيقوم دويتروتي بجولة في نصب «ياد فاشيم» التذكاري للهولوكوست، ويزور نصبًا تذكاريًا لتذكر الإجراءات التي اتخذتها الفلبين عقب محرقة الهولوكوست، كما يلتقى بيهوديين تم إنقاذهم من قبل بلاده، كما يلتقي بالرئيس الإسرائيلي، روفين ريفلين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان «نعطي أهمية كبيرة لهذه الزيارة التي ترمز إلى العلاقات القوية الحميمة بين شعبينا، فضلا عن الإمكانات الهائلة لتطوير وتعزيز العلاقات».

هذا المحتوي ( اخر الاخبار لأول مرة.. هتلر الفلبين يتوجه لإسرائيل ويزور نصبا تذكاريا لـ الهولوكوست ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا