الارشيف / اخبار العالم / العربية نت

العالم: المالكي: كتلة "البناء" هي الأكبر وستشكل حكومة العراق

لا تزال التحالفات السياسية والبرلمانية في العراق "تتناتش" مسألة تشكيلها الكتلة الأكبر، فبعد إعلان تحالف سائرون والنصر تشكيلها الكتلة الأكبر ليل الأحد، أكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، أن كتلة "البناء" هي الأكبر، وهي من سيشكل الحكومة العراقية المقبلة ويسمي الرئاسات الثلاث، لافتا إلى أنها تضم 145 نائبا.

وأكد المالكي في مؤتمر إعلان كتلة "البناء" في فندق الرشيد داخل المنطقة الخضراء ببغداد، أن "البناء ستشكل الحكومة، وستضع برنامج الدولة وتسمي الرئاسات الثلاث، وهي تضم 145 نائبا".

وكانت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أعلنت، ليل الأحد، تشكيل أكبر تحالف برلماني.

وضمت الكتلة الأكبر بقيادة سائرون، الحكمة والنصر والوطنية والقرار والجبهة التركمانية وبيارق الخير والمكون المسيحي والصابئي وغيرها، ووصل عدد نوابها إلى177 نائباً.

وأظهرت وثيقة نشرتها وكالة الأنباء العراقية أن تحالفاً سياسياً أُعلن مساء الأحد يضم 177 عضوا بمجلس النواب العراقي من 16 قائمة انتخابية، مما يجعله الكتلة الأكثر عددا بالبرلمان المنتخب حديثا.

هذا المحتوي ( العالم: المالكي: كتلة "البناء" هي الأكبر وستشكل حكومة العراق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا