الصحة: فريق للجودة لحل مشكلات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الزمان: صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه منذ بدء المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار، استقبل فريق الجودة المعني بمتابعة المرضى وحل مشكلاتهم قبل وبعد اجراء العمليات، 53 شكوى من المرضى، تم التعامل معها وحلها.

يأتي ذلك في إطار توجيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتشكيل فريق جودة لمتابعة حالات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية للمشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر "مجاهد" انه من ضمن الشكاوى التي تم رصدها فريق الجودة لمتابعة حالات قوائم الانتظار، مريضة رفض المستشفى استقبالها، نظرا لعدم وجود إسمها لديهم وعلى الفور تم التواصل مع المريضة واعادة توجيهها بعد التنسيق مع المستشفى وبالفعل قامت المريضة بإجراء العملية، كما تم رصد شكوى أخرى من مريض تم تحويله إلى مستشفى ، ولم يستطيع اجراء عملية زراعة قوقعة لعدم توافر القوقعة بالمستشفى، وعلى الفور تم توفيرها وقام المريض بإجراء العملية.

وفي سياق متصل استقبل فريق الجودة شكوى من مريضة حيث توجهت الى مستشفى لإجراء عملية قسطرة للقلب وتركيب دعامات، وطلبت منها المستشفى دفع مبلغ 7 الاف جنيه، وقامت المريضة بالتواصل مع غرف العمليات لقوائم الانتظار، وعلى الفور قام ممثل غرفة قوائم الانتظار بالتواصل مع مدير المستشفى لإجراء العملية دون دفع اي رسوم أو أعباء مالية، ولك طبقا لمبادرة رئيس الجمهورية لإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وأوضح "مجاهد" أن فريق الجودة من شأنه، ضمان استمرار أعمال المشروع القومي وحفاظاً على ما تم تحقيقه من انجازات للمريض المصري وتحقيق كافة الرعاية الطبية اللازمة.

الجدير بالذكر انه تم تشكيل لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية والتي هدفها إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهم " لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، ولجنة الدعم الفني للمنظومة، ولجنة الادارة والحكم للمنظومة، ولجنة التمويل المالي، و وحدة التخطيط الاستراتيجي" رئاسة المشروع "، بالإضافة الى ان وزارة الصحة والسكان خصصت الموقع الالكتروني wl.smcegy.com و الخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالمجان، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية.

هذا المحتوي ( الصحة: فريق للجودة لحل مشكلات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق