اخبار العالم / العربية نت

العالم: ظريف من دمشق: يجب تطهير إدلب السورية من المقاتلين

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين، خلال زيارة لدمشق إنه يجب "تطهير" محافظة إدلب بشمال غرب سوريا من المقاتلين بحسب ما نقلته وكالة فارس للأنباء.

وأضاف "يجب الحفاظ على جميع الأراضي السورية ويجب أن تبدأ جميع الطوائف والمجموعات جولة إعادة البناء بشكل جماعي ويجب أن يعود النازحون إلى عائلاتهم".

وتابع "ويجب كذلك تطهير الأجزاء المتبقية في إدلب من الإرهابيين الباقين ويجب أن تعود المنطقة تحت سيطرة الشعب السوري".

هذا ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح الاثنين إلى دمشق لإجراء محادثات حول الهجوم الذي تحضر له القوات السورية على محافظة إدلب (شمال غرب)، آخر أبرز معاقل المعارضة في سوريا، كما أفاد مصدر رسمي إيراني.

وغادر ظريف طهران فجرا "ويجري محادثات حالياً مع مسؤولين سوريين"، كما قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي خلال مؤتمر صحافي في طهران.

وقال قاسمي إن "الجمهورية الإيرانية ستواصل دعم الحكومة السورية في جهودها لاستئصال الإرهابيين من أراضيها وستواصل تقديم النصح ومساعدة الحكومة السورية في حملتها المقبلة في إدلب. وهذه المسائل ستكون بين تلك التي سيبحثها ظريف خلال محادثاته في سوريا اليوم".

هذا المحتوي ( العالم: ظريف من دمشق: يجب تطهير إدلب السورية من المقاتلين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا