الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر «الإسكان» تستبدل «جنة» بـ«دار مصر» - اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر الاخبار- مساحة الوحدات تتراوح بين 100 و150 مترا.. وحمام سباحة في كل كمباوند.. توقعات بطرح المرحلة الأولى الشهر المقبل
الوزارة تعلن سكن مصر لمتوسطي الدخل.. وإضافة مصاعد لعمارات المرحلة الثالثة


أزاحت وزارة الإسكان الستار عن تعديلات أدخلتها على مشروعاتها السكنية؛ فقد أطلقت اسم «Janna» أو «جنّة» على مشروع «دار مصر»، الذي تحوَّل إلى فئة «الإسكان الفاخر»، بينما أعلنت أن مشروع «سكن مصر» بات موجَّها لمتوسطي الدخل.

وذكرت الوزارة، في بيان لها عصر أمس الأول، أن رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، تفقَّد سير الأعمال بمشروع «Janna» في مدينة القاهرة الجديدة.

وتحدثت عن المشروع الجديد، المقرر أن يحل بديلا عن «دار مصر»، بالإشارة إلى أنه كومباوند سكني مغلق يضم حمام سباحة ونادٍ اجتماعي، إضافة إلى منطقة خدمات، وأن مساحة وحداته تتراوح بين 100 و150 مترا، وتُسلّم كاملة التشطيب، وأن حجم استثمارات المشروع في مدينة القاهرة الجديدة وحدها يبلغ 3.5 مليار جنيه.

كما تطرَّقت الوزارة إلى مشروع «سكن مصر» بوصفه موجَّها لمتوسطي الدخل، منوهةً إلى أنه تجمع سكني محاط بسياج شجري بجانب منطقة للخدمات، وأن مساحات وحداته تتراوح بين 106 و118 م2، وتسلّم كاملة التشطيب.

وأغلقت وزارة الإسكان باب حجز المرحلة الثانية من مشروع «سكن مصر»، البالغ عدد وحداتها 22 ألفًا و244 وحدة، طرحتها بنظام القرعة العلنية، في 8 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، وغرب قنا، ولم تجد تلك المرحلة إقبالًا كبيرًا؛ إذ أن 50% من الوحدات لم يتقدم عليها أحد، بحسب مصدر داخل الوزارة.

وتوضيحا لذلك؛ قال معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وليد عباس، إن الوزارة أدخلت تعديلات عديدة على مشروع «دار مصر» زادت من تكلفة الإنشاء ومن جودة ومستوى المشروع، مشيرًا إلى أن من بين التعديلات التي طالت المشروع: التنسيق العام للموقع حيث سيظهر بشكل مختلف تمامًا عن المرحلتين السابقتين من «دار مصر»؛ ليشمل حمام سباحة واحد على الأقل في كل كومباوند وبحيرة صناعية كبرى في موقع المشروع بمدينة 6 أكتوبر، وغيرها.

وأضاف أن «جنة» سيحتفظ بنفس شكل التشطيب الخارجي لواجهات عمارات «دار مصر»، مع تقديم جودة أعلى للتشطيبات الداخلية للوحدات.

وتوقَّع «عباس» طرح المرحلة الأولى من مشروع جنة في أكتوبر المقبل، أي بعد حوالي شهر.

وعن مشروع سكن مصر، قال إن العمل جارٍ حاليًا على مراجعة بيانات المتقدمين لحجز وحدات المرحلة الثانية تمهيدًا لإجراء القرعة، التي لم يتحدد موعدها النهائي بعد.

وكشف عن إدخال تعديل في تصميم عمارات المرحلة الثالثة من المشروع، التي لم يبدأ بناؤها، بإضافة أسانسير لكل واحدة، وهو المطلب المتكرر من حاجزي وحدات المرحلتين السابقتين.

وقال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لـ«الشروق»، إن المرحلة الأولى من مشروع «جنة» للإسكان الفاخر تشمل ما يزد عن 31 ألف وحدة سكنية موزعة على 8 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، والشيخ زايد، والمنصورة الجديدة، مشيرًا إلى أن الأخيرة ستشهد العدد الأكبر من الوحدات بما يدنو عن 11 ألفًا و250 وحدة.

كما كشف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، عن زيادة أسعار طرح وحدات مشروع «جنة» ستشهد بنسب تصل إلى 100% عن أسعار وحدات آخر مراحل مشروع «دار مصر»؛ ضاربًا المثل بمدينة القاهرة الجديدة، التي يناهز سعر المتر المربع الواحد في المرحلة الأولى من «جنة» نحو 10 آلاف جنيه مقابل 4 آلاف و100 جنيه للمتر المربع الواحد في المرحلة الثانية من «دار مصر»، المطروحة في أواخر 2015.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الإسكان» تستبدل «جنة» بـ«دار مصر» - اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا